الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ما حقيقة حصول الوزير السابق غازي العريضي على الجنسية الفلسطينية ؟

ما حقيقة حصول الوزير السابق غازي العريضي على الجنسية الفلسطينية ؟
ما حقيقة حصول الوزير السابق غازي العريضي على الجنسية الفلسطينية ؟
A+ A-

أعلن السفير الفلسطيني في لبنان #أشرف_دبور في حديث اذاعي، أن الرئيس الفلسطيني #محمود_عباس أمر بمنح الجنسية الفلسطينية للوزير السابق #غازي_العريضي، “على مواقفه الداعمة دائما للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.

وفي حديث لـ "الأنباء"، علّق العريضي على منحه الجنسية الفلسطينية قائلا: "بداية لا بدّ من ان اشكر الرئيس الفلسطيني على هذه اللفتة، واعتبر أن هذه الخطوة تقدير جديد من القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للمعلم الشهيد كمال جنبلاط ومدرسته".


وأضاف: "هذه الخطوة بمثابة تقدير للنضال اللبناني – الفلسطيني المشترك"، لافتا الى أن " القضية الفلسطينية لا تزال حيّة، ويجب أن تبقى حيّة، والذاكرة يجب ان تبقى حيّة والشعب الفلسطيني مقدِّر، وأمانة الشعب الفلسطيني يجب أن تبقى مقدَّرة من قبلنا، وهذه رسالة إلى كل الأجيال الجديدة”.

من جهته، أكد عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل #أبو_فاعور، في بيان، أن "منح الجنسية الفلسطينية للرفيق غازي العريضي من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس تقديرا لدوره في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته المحقة، هو مدعاة فخر لنا في "الحزب التقدمي الاشتراكي"، حزب كمال جنبلاط الذي آمن وناضل لأجل قضية فلسطين".


وختم: “إن هذه القضية سوف تنتصر، طال الزمن أم قصر". 











الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم