للمرّة الأولى منذ 2012... الجيش السوري على بعد خطوات من استعادة دمشق بالكامل

21 نوار 2018 | 14:27

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الجيش السوري في الحجر الأسود.

انتهت عملية إجلاء مقاتلي تنظيم داعش من آخر جيب يسيطرون عليه في دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، ليصبح الجيش السوري على بعد خطوات من استعادة كامل العاصمة للمرة الأولى منذ العام 2012. 

وبدأ الجيش السوري، اثر انتهاء عملية الاجلاء التي لم يصدر اي تأكيد سوري رسمي بشأنها، تمشيط مناطق سيطرة التنظيم المتطرف في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بعدما أكملت سيطرتها على أحياء القدم والتضامن والحجر الأسود، وفق المرصد.

وفي أول تعليق رسمي، تحدث مصدر عسكري سوري عن اتفاق لوقف اطلاق نار "مؤقت" جرى خلاله "إخراج النساء والأطفال والشيوخ من منطقة الحجر الأسود" المحاذية لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين من دون أن يأتي على ذكر مقاتلي التنظيم المتطرف.

وبدأ تنفيذ اتفاق الإجلاء برعاية "روسية" الأحد، وفق المرصد، واستكمل فجر الإثنين بخروج الدفعة الثانية من مقاتلي التنظيم المتطرف وأفراد من عائلاتهم.

ويُعد اليرموك أكبر المخيمات الفلسطينية في سوريا، وكان يعيش فيه قبل الحرب 160 ألف شخص بينهم سوريون. لكن الحرب، التي وصلت الى المخيم في العام 2012 وعرضته للحصار والدمار، اجبرت القسم الأكبر من سكانه على الفرار.

ويأتي اتفاق الإجلاء بعد عملية عسكرية بدأها الجيش السوري في 19 نيسان ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي سيطر في العام 2015 على القسم الأكبر من مخيم اليرموك وأجزاء من أحياء الحجر الأسود والتضامن والقدم.


"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard