أرقام الدوري الإسباني: إنييستا وليفانتي يقهران برشلونة... إليكم الافضل والأسوأ

21 نوار 2018 | 15:00

المصدر: "النهار"

إنييستا يودع برشلونة ("أ ب").

"أشكر كل المشجعين على الدعم والاحترام. وصلت إلى هنا صبياً وأتركه وأنا أبلغ 34 عاماً وسيظل هذا النادي في قلبي"، بهذه الكلمات ودّع قائد #برشلونة الاسباني #أندريس_إنييستا فريقه، في ليلة قهر فيها جماهير النادي الكاتالوني، التي جمعت بين دموع الفرحة والحزن في آن.

وإذا كان إنييستا قهر جماهير برشلونة بدموع الفرح والانجازات، إلا ان فريق ليفانتي قهر عشاق النادي بدموع وخيبة أمل ستبقى خالدة في ذاكرتهم، بعدما ألحق بالفريق الخسارة اليتيمة هذا الموسم، والتي جعلته يخسر رقماً قياسياً من خلال انهاء الموسم من دون اي هزيمة.

وعزز برشلونة الرقم القياسي الذي انتزعه هذا الموسم من ريال سوسييداد من حيث عدد المباريات المتتالية في الدوري من دون هزيمة (43 امتداداً بين موسمين)، لكنه فشل في الامتار الاخيرة بان يصبح أول فريق في تاريخ الدوري ينهي موسما بأكمله من دون هزيمة منذ الثلاثينات وتحديدا منذ موسم 1931-1932 (ريال مدريد، لكن في موسم من 18 مرحلة).

شهدت المرحلة الاخيرة من الدوري لحظات مؤثرة، حيث ودّع إنييسا ملعب كامب نو، في وقت ودع فيه المهاجم فرناندو توريس فريقه أتلتيكو مدريد، الذي حقق في صفوفه أفضل الارقام.

من تأهل إلى دوري أبطال أوروبا؟

تصدر برشلونة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 93 نقطة من 28 انتصاراً و9 تعادلات وخسارة واحدة، وسجل لاعبوه 99 هدفاً في حين دخل مرماه 29 هدفاً، ليكون أول المتأهلين الى مسابقة دوري ابطال أوروبا موسماً جديداً.

وأنهى أتلتيكو مدريد الصراع على المركز الثاني مع "جاره" ريال، بعدما حصد 79 نقطة من 23 انتصاراً و10 تعادلات و5 خسارات، وسجل الفريق 58 هدفاً، بينما تلقى مرماه 22 هدفاً، فتأهل إلى دوري الابطال أيضاً.

بدوره، حسم ريال مدريد المركز الثالث لمصلحته بعدما جمع 76 نقطة من 22 انتصاراً و10 تعادلات و6 هزائم، بينما سجل لاعبوه 94 هدفاً، في حين تلقت شباكه 44 هدفاً، فبلغ دوري الابطال.

وعاد فالنسيا إلى المسابقة القارية، إذ حل في المركز الرابع برصيد 73 نقطة من 22 انتصاراً و7 تعادلات و9 خسارات، وسجل 65 هدفاً، في حين دخل مرماه 38 هدفاً.

... وإلى الدوري الاوروبي؟

خاض فريق فياريال موسماً مميزاً احتل في نهايته المركز الخامس برصيد 61 نقطة من 18 فوزاً و7 تعادلات و13 خسارة، وسجل 57 هدفاً، فيما دخل مرماه 50 هدفاً، ليبلغ الدوري الاوروبي.

من جهته، لحق ريال بيتيس بفياريال إلى الدوري الاوروبي، بعدما جاء في المركز السادس بـ60 نقطة من 18 فوزاً و6 تعادلات و14 خسارة، بينما سجل لاعبوه 60 هدفاً ودخل مرماه 61 هدفاً.

وبعد سنوات من الوجود في المسابقات الاوروبية وأحراز الالقاب، كاد إشبيلية ان يخرج خالي الوفاض، وسيكون أمام فرصة الخروج من تصفيات الدوري الاوروبي أيضاً، بعدما احتل المركز السابع بـ58 نقطة من 17 انتصاراً و7 تعادلات و14 خسارة، وسجل لاعبوه 49 هدفاً، في حين تلقت شباكه 58 هدفاً.

من هبط إلى دروي "المظاليم"؟

بعدما كان فريقاً يحسب له ألف حساب في السنوات الاخيرة، ودّع ملقة الدرجة الاولى بأسوأ سيناريو ممكن، إذ احتل المركز الاخير بـ20 نقطة من 5 انتصارات فقط ومثلها تعادلات و28 خسارة، وسجل الفريق 24 هدفاً مقابل 61 هدفاً دخل مرماه.

وبعد موسمين في "الاضواء"، عاد لاس بالماس إلى الدرجة الثانية بعدما حصد 22 نقطة من 5 انتصارات و7 تعادلات و26 خسارة في المركز 19، وسجل لاعبوه 24 هدفاً، في حين دخل مرمى الفريق 74 هدفاً.

أما البطاقة الثالثة والاخيرة إلى الدرجة الثانية فكانت من نصيب ديبورتيفو لاكورونيا، الذي احتل المركز 18 بـ29 نقطة من 6 انتصارات و11 تعادلاً و21 خسارة.

الهدافون:

تصدر نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي ترتيب هدافي الدوري الاسباني برصيد 34 هدفاً، يليه نجم ريال مدريد البرتغالي #كريستيانو_رونالدو بـ26 هدفاً، ثم مهاجم الفريق الكاتالوني لويس سواريز 25 هدفاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard