الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

صادق الصبّاح: حلقات "الهيبة- العودة" و"طريق" المقبلة "مشوّقة"

صادق الصبّاح: حلقات "الهيبة- العودة" و"طريق" المقبلة "مشوّقة"
صادق الصبّاح: حلقات "الهيبة- العودة" و"طريق" المقبلة "مشوّقة"
A+ A-

سيطر مسلسلا " الهيبة - العودة" و"طريق" على قائمة المواضيع الأكثر تداولاً على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في لبنان وسوريا والأردن وغيرها من الدول العربيّة، وحافظا على هذا الترتيب، لينحصر التنافس بين عملين من إنتاج شركة واحدة وهي "صبّاح أخوان". 

وكان منتج العملين صادق الصبّاح حلّ ضيفاً عبر "أغاني أغاني"، للتوقّف عند صدارة التداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي والجماهيريّة الكبيرة التي حصدتها وتحصدها الأعمال التي أنتجتها الشركة في السنوات الأخيرة، معتبراً أنّها "مُكافأة من الله على المجهود الكبير"، مشيراً إلى أنّ :" الخبرة التراكميّة التي تملكها الشركة جعلتها تلمس نبض الشارع وتُحاكي الجمهور بلغة تجذبه"، ووعد بحلقات مُشوّقة.

وتابع مُتناولاً جماهيريّة "الهيبة" بجزئه الأوّل مُعتبراً أنّها فتحت عين الشركة على إمكانيّة تطوير هذا العمل والإتّجاه نحو إنتاج عدد من الأجزاء، فقال:" إنطلقنا من فكرة تأصيل الواقع من خلال العودة إلى الجذور ومعرفة أصل هذه الحالة التي وُلدت في "الهيبة" أي مناخ الزعامات، فكان قرار فريق العمل من مُخرج وكاتب إلى جانب النجم تيم حسن بالعودة بالأحداث إلى الوراء بطريقة دراميّة تكشف عن شخصيّات تناولها الجزء الأوّل بالإسم كشخصيّة سلطان وغيرها. وقد قُدّر لنا أن نجمع عُظماء الدراما والسينما اللبنانيّة والعربيّة في هذا العمل وأذكر من بينهم رفيق علي أحمد وعبد المجيد مجذوب وأحمد الزين.

أمّا عن مُسلسل "طريق" فهو يتناول الواقع الإجتماعي اللبنانيّ من زوايا مُختلفة كقانون الإيجار ومشاكل المرأة العاملة أضف إلى التفاوت الإجتماعي والثقافي والعلمي بين الثنائي. وقد تمّ إقتباس ولبننة إحدى روائع الأديب العالمي نجيب محفوظ، كما كشف الصبّاح: "لقد سبق وأنتجت الشركة العمل نفسه في العام 1980 مع النجوم نجلاء فتحي ومحمود ياسين ونبيلة عبيد. وأنا فخور بإنتاجه مرّة ثانية بقالب دراميّ مُختلف مع النجمين نادين نجيم وعابد فهد بعدما أنتجه أهلي في مصر من خلال فيلم "الشريدة".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم