غولدن ستايت يذل هيوستن في نهائي "الغربية"

21 أيار 2018 | 10:12

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

كوري ("أ ب").

ألحق غولدن ستايت واريورز بقيادة نجمه #ستيفن_كوري خسارة مذلة بغريمه #هيوستن_روكتس بنتيحة 126-85، في المباراة الثالثة بينهما في نهائي "بلاي أوف" المنطقة الغربية من #الدوري_الاميركي في #كرة_السلة للمحترفين.

وهذه المباراة الاولى في صالة غولدن ستايت، بعد ان تبادل الفريقان الفوز في أول مباراتين في صالة هيوستن، ليتقدم بطل 2015 و2017 ووصيف بطل 2016 أيضاً في المواسم الثلاثة السابقة بقيادة المدرب والنجم السابق ستيف كير، 2-1 في سلسلة من 7 مباريات يتأهل منها الى نهائي البطولة الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق 4 انتصارات.

واسكت كوري كل الانتقادات التي وجهت اليه بعد المباراتين السابقتين، حيث لم يظهر بالمستوى المطلوب، وكان بطل اللقاء من دون منازع، فسجل بمفرده 35 نقطة 26 منها في الشوط الثاني.

وقال كوري، افضل لاعب في الدوري مرتين، "كنا هذا المساء افضل على صعيد الدفاع الفردي"، في اشارة الى الهزيمة الثقيلة التي مني بها غولدن ستايت في المباراة الثانية 105-127.

وأضاف: "نجحنا باحتوائهم، ولم نكن في حاجة الى القيام بكثير من المناوبات، الامر الذي سمح لنا بأن نكون على الطريق القويم، وعزز هجومنا في وقت كان فيه جمهورنا خلفنا بكل قوة".

وسيطر غولدن ستايت على المجريات من الباب الى المحراب وانهى كل الارباع في مصلحته (31-22 و23-21 و34-24 و38-18).

وكان كيفن دورانت خير سند، في مباراة أمس، لكوري، الذي عاد من اصابة وشارك في الدور الثاني من البلاي اوف (ربع نهائي المنطقة)، من خلال تسجيل 25 نقطة 15 منها في الشوط الاول، وبنسبة اقل كلاي طومسون (13 نقطة)، فيما تكفل درايموند غرين بالشق الدفاعي (17 متابعة).

في المقابل، كان جيمس هاردن المرشح بقوة للقب افضل لاعب هذا الموسم، أبرز لاعبي هيوستن (20 نقطة و5 متابعات و9 تمريرات حاسمة)، واضاف كل من كلينت كابيلا وكريس بول 13 نقطة مع 8 متابعات للاول و10 للثاني.

وتقام المباراة الرابعة، الثلثاء، على ارض غولدن ستايت ايضاً قبل العودة في الخامسة الى صالة هيوستن.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard