بالمستندات... ريهام سعيد تقاضي قناة "النهار"

21 نوار 2018 | 11:58

المصدر: "النهار

ريهام سعيد.

وجّهت الإعلامية #ريهام_سعيد إنذاراً قانونياً إلى قناة "النهار"، من أجل تطبيق العقد المبرم بينهما والذي يقضي بعملها مدة أربعة أيام أسبوعياً كحد أدنى، بالإضافة إلى برنامج يومي خلال شهر رمضان، طوال سريان العقد، وذلك بمسمى برامجي واحد أو أكثر.

وقدمت سعيد طعناً في فسخ التعاقد وفقاً للمادة 157 من القانون المدني، والتي تنص على تخويل كل من المتعاقدين في العقود الملتزمة للجانبين الحق في المطالبة بفسخ العقد إذا لم يوفِ المتعاقد الآخر بالتزامه، بالإضافه إلى الاستناد للمادة 226 أنه في حالة تأخّر المدين في الالتزام بالعقد فإنه يدفع 4% كغرامة تعويض في المسائل المدنية و5% في التجارية.

وذكرت ريهام، في الإنذار أنها في أثناء توجهها الاثنين (14 أيار) إلى مقرّ عملها بالقناة، فوجئت بمنعها من الدخول من دون سبب مبرر مشروع أو قانوني، حيث من المقرر قانوناً أنه إذا أنهى أحد الطرفين العقد من دون مبرر، على الطرف الآخر تعويضه عن الضرر.

وطالبت ريهام بإلزام "النهار" بدفع الفوائد القانونية المستحقة، وذلك من تاريخ المطالبة بها، حيث قضت بالقناة فترة زمنية تقدر بثلاث سنوات.

وأعلنت ريهام، أمس عن محاولة مالك قناه "النهار" علاء الكحكي، منع إذاعة حلقتها مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "شيخ الحارة" مع تأجيلها لأجل غير مسمى.

وكانت ريهام حررت قبل أيام محضراً ضد القناة لمنعها من تقديم برنامجها.



مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard