السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كوفاتش قدم أوراق اعتماده لبايرن... بكأس ألمانيا

كوفاتش قدم أوراق اعتماده لبايرن... بكأس ألمانيا
كوفاتش قدم أوراق اعتماده لبايرن... بكأس ألمانيا
A+ A-


قدم المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش اوراق اعتماده لفريقه المستقبلي بايرن ميونيخ بأفضل طريقة، من خلال قيادة اينتراخت فرانكفورت للقبه الأول في كأس ألمانيا منذ 30 سنة بالفوز على النادي البافاري 3-1 في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين. وكان الكرواتي البالغ 46 عاما متأثرا جدا بعد تمكنه من اهداء فرانكفورت لقبه الأول على الإطلاق، إن كان محليا أو قاريا، منذ أن توج بطلا للكأس عام 1988، قبل أن يودعه للاشراف على بايرن ميونيخ اعتبارا من الموسم المقبل. 

وكان مدرب الفريق البافاري يوب هاينكس يمني النفس بأن يسدل الستار على تجربته الرابعة مدربا لبايرن بأفضل طريقة من خلال إحراز الثنائية المحلية، لاسيما بعد الفشل في قيادته، الى تكرار سيناريو ثلاثية 2013 بعدما خرج النادي البافاري من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على يد ريال مدريد الإسباني.

من المؤكد أن الفوز بكأس المانيا على حساب بايرن بالذات، كان مهما جدا للكرواتي لأنه قدم أوراق اعتماده لادارة النادي بأفضل طريقة بمساعدة الحظ بعض الشيء، لاسيما بعدما نابت الخشبات الثلاث عن حارس فرانكفورت بصدها محاولتي البولوني روبرت ليفاندوفسكي وماتس هوميلس.


ايطاليا

ولم تمر على خير احتفالات جوفنتوس بلقبه السابع تواليا في الدوري الإيطالي، إذ أصيب ستة من مشجعيه، اثنان منهم في حالة خطيرة، عندما ارتطمت الحافلة التي كانوا يستقلونها في الموكب الاحتفالي بالكابلات الكهربائية المشغلة لترام المدينة. وكانت المرة الأولى يحتفل جوفنتوس بالتتويج في الشوارع مع مشجعيه منذ 2014، وتقدم الفريق الحارس الأسطوري جانلويجي بوفون (40 سنة) الذي أسدل الستار على مسيرة دامت 17 سنة بقميص "بيانكونيري"، بمباراة ضد فيرونا في المرحلة 38 الأخيرة لهذا الموسم، وفاز "اليوفي" 2-1. ورفعت الجماهير بعض اللافتات كتب عليها "17 عاما معك. شكرا جيجي"، "جيجي بوفون، بطل خالد"، "جيجي، قدسوه فورا"، مودعين الحارس الذي أحرز معهم لقب الدوري 9 مرات.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم