الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

البترون تطلق مهرجان صيف 2018 \r\nأمسية لابرهيم معلوف ونشاطات رياضية وتراثية

البترون تطلق مهرجان صيف 2018 \r\nأمسية لابرهيم معلوف ونشاطات رياضية وتراثية
البترون تطلق مهرجان صيف 2018 \r\nأمسية لابرهيم معلوف ونشاطات رياضية وتراثية
A+ A-

أطلقت لجنة مهرجانات البترون الدولية "مهرجان صيف 2018 "، في مؤتمر صحافي عقدته في حي القلعة بيت المغترب – البترون، في حضور وزيري الخارجية جبران باسيل والسياحة اواديس كيدانيان والمؤلف والموزع الموسيقي اللبناني العالمي ابرهيم معلوف ورئيس بلدية البترون مارسيلينو الحرك ورئيس لجنة المهرجانات سايد فيّاض. 

قدّمت المتحدثين جويل فضّول، ثم كانت كلمة لفيّاض اعتبر فيها "ان كل نشاط في المهرجان هو مهرجان في ذاته، ولا يقتصر فقط على الحفلات الموسيقية". وقال: "سنقدم أمسية واحدة مع ابراهيم معلوف، إضافة إلى مهرجان للافلام المتوسطية".

والقى معلوف كلمة اشار فيها إلى أنه يقدم حفلة موسيقية للمرة الأولى في البترون"، داعيًا منظمي مختلف المهرجانات الاخرى الى الانتباه لعدم التكرار في البرامج.

وبعد كلمة للحرك نوه فيها بجهود اللجنة وأهمية هذا المهرجان لإحياء المدينة، أكد كيدانيان ان مهرحان البترون من اجمل المهرجانات في لبنان وفيه نقلة نوعية وجريئة، ويتضمن الى الحفلات الموسيقية برنامجا رياضيا وثقافيا منوعا، وفيه تشجيع للمنتجات المحلية.

ثم تحدث باسيل، فقال، "إننا على موعد مع صيف لنا أمل كبير فيه على صعيد السياحة والاستقرار والازدهار. وقد مرّ اللبنانيون بالكثير من التجارب الصعبة وانتصروا فيها وتمكنوا من الحفاظ على وجه لبنان الجميل النابض بالحياة. وهذا المهرجان يضيف لمسة من الحياة الاضافية على صيفنا وأيامنا الجميلة".

أما برنامج المهرجان فعلى النحو الآتي:

الأحد الأول من تموز: نهار رياضي يمكّن الراغبين من التمتع بمواقع المدينة ومعالمها السياحية على الدراجات الهوائية برفقة مرشدين سياحيين.

8 تموز، للسنة الثالثة توالياً، ليلة بترونية بامتياز: "مهرجان البيرة، والنبيذ وثمار البحر"، حيث يجتمع حوالى 5000 شخص لتذوق هذه الاطعمة والمشروبات صنع البترون، مع اجواء موسيقية.

من 16 تموز لغاية 25 منه: في حدث هو الاول من نوعه في لبنان سيحاول فريق رياضي قطع المساحة البحرية بين الشواطئ القبرصية وخليج البحصة في البترون على الالواح الشراعية.

السبت 11 آب: عازف البوق والمؤلف والموزع الموسيقي اللبناني العالمي ابرهيم معلوف يحيي أمسية استثنائية على مسرح المدينة.

من 6 إلى 9 أيلول: تنظم اللجنة للسنة الثانية "مهرجان الافلام المتوسطية" في حي القلعة، بيوت المنتشرين وستختار لجنة تحكيم الافضل من بين هذه الافلام.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم