الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حقائق عن فستان ميغان ماركل تكشفها المصممة كلير كيلر

المصدر: ارشيف المصممة الخاص
كارلا باسيل
حقائق عن فستان ميغان ماركل تكشفها المصممة كلير كيلر
حقائق عن فستان ميغان ماركل تكشفها المصممة كلير كيلر
A+ A-

صدر عن دار جيفنشي بشخص مديرتها الإبداعية اليوم تصريح تناولت فيه طريقة تصميم الفستان الملكي لميغان ماركل دوقة ساسكس. وسعت كلير وايت كيلر الى توضيح سلسلة من الحقائق لتفادي اي التباس اعلامي عن تصميم فستان الزفاف وطريقة تنفيذ الطرحة التي حتى ولو انها تنتمي الى الخزانة الملكية الا انها خضعت للتطريز في مشاغل دار جيفنشي. نورد ما قالته كلير في تصريحها الذي حصلت عليه "النهار":

- يسر الدار أن تعلن عن افتخارها بتنفيذ تصميم فستان الدوقة ميغان ماركل، وهو شرف لي ان تعطيني ميغان هذه الفرصة الذهبية لتسجيل هذه اللحظة التاريخية بتصميم نفذته لصالح دار جيفنشي العريقة.

- لقد أردنا أن نبتكر زياً ايقونياً يخلده الزمن ويجسّد هوية الدار وإرث الماضي من دون أن يفقد من عصريته، وقد بدا ذلك في قصته المستقيمة والانسيابية لتمنح العروس رشاقة الحركة.

أما بالنسبة الى الطرحة، فلقد كانت لدي وميغان رؤية مشتركة لطريقة تطريزها فارتأينا أن تحمل زهور دول الكومنولث الطبيعية برسوم دقيقة تزخرف أطرافها وتغطي ذيل الفستان الذي ينساب ببساطة تحت الطرحة. لم نشأ أن ندع الطرحة المصنوعة من التول الحريري أن تمر من دون لمسة فنية تحاكي الفستان.



وعن الكلام الذي تردد على قيام دار فرنسية بتنفيذ فستان ملكي بريطاني خلافاً للأعراف السائدة، أوضحت كلير:

- "أنا بريطانية اعمل في دار فرنسية عريقة وانا ممتنة لميغان ماركل وللأمير هاري وقصر كنسنغتون بمنحي والدار هذه الفرصة الاستثنائية لابتكار فستان ايقوني سبيقى محفوراً في ذاكرة العالم. لقد كنت محظوظة بالتعرف شخصياً والعمل مع ميغان ونتمنى لها دوام السعادة والهناء أنا والدار التي أنتمي اليها.


تفاصيل جديدة عن الفستان:

تقول كلير: "صنع الفستان من حرير الأورغنزا وتم تنفيذ الفستان والتطريز اليدوي في مشاغل الدار التي تعود الى العام 1953 وقد اضفنا ست طبقات من القماش لابقاء خطوط التصميم نقية ومستقيمة كما رسمناها. محور الفستان ارتكز على نحت الخصر sculpted waist وعلى قصة الصدر الهندسية Boat Neck على شكل قارب يستند الى الكتفين بدلال وثبات، وقد حرص الخياطون على استكمال الصدر مع الظهر انحداراً الى الذيل الذي جعلنا شكله دائرياً، وهذا هو سر بناء فساتيننا.

تفاصيل جديدة عن الطرحة:

"ميغان هي من  اقترحت تطريز سنابل القمح "

بيلغ طول الطرحة خمسة أمتار وصنعت من التول الحريري. أما التطريز فتم بخيوط من الحرير والأورغنزا وكانت ميغان هي التي اوحت بأنها تريد ان تستوحي من دول الكومنولث شيئاً لتضعه على الطرحة، فارتأيت الزهور والطبيعة النباتية الخاصة بكل دول لتطريز أطراف الطرحة برسومها. سعدت ميغان بالنتيجة ولكنها ارتأت أن تضيف تفصيلاً في مقدمة الطرحة التي تنسدل على الوجه، فأضفنا سنابل القمح للدلالة على التواضع والتفاؤل بالخير.


ما لا تعرفونه عن الحذاء!

صنع الحذاء من ساتان الدوشيس الحريري وهو ينتمي الى مجموعة صيف 2018 الجاهزة ولم يصمم خصيصاً للثوب.

وماذا عن ازياء وصيفات الشرف؟


صممنا ستة فساتين شرف للوصيفات الصغيرات من الحرير والرازمير العاجي اللون وزودنا كل فستان بجيوب داخلية وبعقدات من الحرير تربط من الوراء. اما التنورة فزودناها بطبقات لإضفاء الحجم المطلوب ولتنسجم مع تصميم فستان ميغان.










الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم