الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هاري أم جبل شيخ الجبل: العالم مشغول بالأكشن

المصدر: "النهار"
فاطمة عبدالله
هاري أم جبل شيخ الجبل: العالم مشغول بالأكشن
هاري أم جبل شيخ الجبل: العالم مشغول بالأكشن
A+ A-

تزوّجا على خير والحمدالله. عقبالكن. حسناً أنّ مراسم زفاف الأمير هاري وميغان ماركل تمت خارج مواعيد المسلسلات، وإلا ضاع المغرّدون، ولا سمح الله حلّ التقصير. وحسناً أنّ العرسين لم يتزامنا في توقيت واحد، لكانت ازدحمت التهانئ وانهمك المهنّئون. مبروك أيضاً لجبل شيخ الجبل (تيم حسن)، لكنّ الأفراح في الديار لم تكن عامرة. 

"تويتر" يكشفنا. يُورّطنا ويصبح المُتنفّس. الترند رقم واحد: العرس الملكي. وبعده "الهيبة العودة". العالم مشغول بالأكشن. كان هذا النهار مُضجراً إلى حين وجدنا في عروسي بريطانيا ذريعة للتسلية. ثمة دائماً هذه الرغبة في الانشغال بأيّ شيء. والالتحاق بما تيسّر من لهو، وهو ربما قليل، لكنّه يُبلسم الملل. تزوّجا، ونقلت الشاشات العرس. نحن على الجانب الآخر من المشهد، تفاعلنا وكما في كلّ مرّة، جعلناه عُرسنا، مُلكنا، همُّنا، وتسالينا البائسة. في كلّ خطوة لجبل، نكون الطريق. بورودها ومساراتها ومَن ينتظرون على المفارق. إن أحبّ تواطأنا معه في الحبّ، وإن غضب في الغضب، والموقف والقرار.

"تويتر" كشيء من الكتابة، مهرب. ما حالنا أحياناً نغرّد ثم نشكتي جوّ المغرّدين؟ تزوّجا وشكّل زواجهما حدثاً على مستوى العالم، فلِمَ لا نكون بعضاً من الأحداث الكبرى؟ تروقنا مقولة "في كلّ عرس لنا قرص"، ونعمل دائماً في أجلها. حسناً، انتهت المراسم وتبادل هاري وماركل القبلة العلنية. ثرثرنا وأبدينا الرأي. في المكياج والفستان والحضور وانسجام الأسرة. وحان وقت الاستراحة. ووقت الضجر. نعود إلى المسلسلات، ملاذ الباحثين عن حماسة مفقودة. في الأمس عرس جبل شيخ الجبل واليوم عرس هاري ابن الأميرة ديانا. يا لمصادفات الأيام! دعوا كلّ شيء يمرّ من دون حسرة. ليست الحياة ملوكية دائماً وليست أيضاً كاريزما جبل. ربما هي مزيج مُتعِب من الخيال والأماني. لمزيد من الدقّة، الأماني المستحيلة. ليست جميع النساء ميغان ماركل ولا جميع الرجال هاري أو جبل. هل يهمّ كل هذا؟ لا. ولعلّه لا يصلح أن يكون أكثر من تغريدة يفرضها مزاجٌ سيئ. المرء يكتب الترّهات أحياناً.

[email protected]

Twitter: @abdallah_fatima

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم