الزيجات الملكية من عامة الشعب... قصص تشبه عالم الخيال وكثير منها تخطى حب هاري وميغان!

19 نوار 2018 | 14:39

المصدر: "النهار"

يتابع اليوم العالم كله عقد زواج الأمير هنري المعروف بـ"هاري" من الممثلة ميغان ميركل. وتنضم اليوم ميغان ميركل الى العائلة الملكية البريطانية من خلال زواجها من الأمير هاري. نجحت ميغان في استمالة هاري، وفرضت نفسها على افراد العائلة رغم الانتقادات اللاذعة على ماضي امرأة أميركية تفخر بعرق والدتها من أصول أفريقية أميركية مطلقة ومتحررة جداً. 

لم يكن هاري، الرجل الوحيد الذي اقترن بامرأة من عامة الشعب، فشقيقه الأمير ويليام، وريث العرش البريطاني، اختار كايت ميدلتون، وهي من عامة الشعب، وهي تستقطب اليوم اهتمام الكثيرين لأنها تظهر للعالم التوازن والتفاهم والحب في علاقتها بوليام دوق كامبريدج.

زواج وليم وكايت.( الالاشيف)

  لعنة الطلاق... وعامة الشعب

زواج الأمير تشارلز وديانا.( الارشيف)

  لقد شهدت العائلة البريطانية زيجات عدة من عامة الشعب باستثناء تشارلز، الذي ارتبط من ديانا سبنسر من عائلة نبيلة. للملكة اليزابيت والأمير فيليب دوق ادنبرة 4 أولاد، وشاءت لعنة القدر ان يقرر ثلاثة منهم الطلاق وهم آن الابنة الوحيدة، وكل من تشارلز الابن البكر ووريث عرش بريطانيا واندرو الابن الثاني.

 أما ادوارد، وهو أصغر أبناء الملكة، فقد نجح بإبعاد شبح الطلاق عن زواجه، والذي يستمر منذ العام 1999 مع هيلين ريز جونز وهي ابنة عائلة متواضعة جداً ولهما ولدان لويز (2003) وجيمس (2007 )، وهو يشكل الحالة الاستثنائية في قائمة الطلاق بين افراد العائلة الملكية.  

الأمير ادوارد وصوفي بعد انتهاء زفافهما.( الارشيف).

آن، هي الطفلة الثانية التي ابصرت النور في العائلة بعد ولادة تشارلز، تزوجت مرتين من رجلين من عامة الشعب الأول هو الملازم الأول في الحرس الملكي مارك فيليب في العام 1973 وانفصلا في العام 1992ولهما ولدان بيتر (1977) وزارا (1980). أما الرجل الثاني فهو القائد في البحرية الملكية الكابتن تيموثي لورانس، والذي تزوجته بعد أشهر قليلة من طلاقها من فيليب. وتم الزواج في اسكتلندا بعد ان رفضت الكنيسة المحلية هذا الزواج، لتصبح آن اول اميرة تتزوج مجدداً بعد طلاقها.

الأمير فيليب و الملكة اليزابيت و الأميرة آن. ( الارشيف)

 أما اندرو، فقد ارتبط بسارة فيرغسون كاتبة، ومنتجة أفلام ومذيعة تلفزيونية في العام 1986. وما لبث ان انفصل عنها في العام 1992 وأعلن طلاق الثنائي في العام 1996، بعد ان رزقا بفتاتين بياتريس (1988) واوجيني (1990).  

 من التمثيل الى بائع سمك  

امير موناكو وزوجته كريس و اولادهما الثلاثة كارولين، البير و ستيفاني.( الارشيف)

لعائلة غريمالدي، العائلة الحاكمة على امارة موناكو، علاقات غرامية بين افرادها وعامة الشعب وآخرها زواج الأمير ألبير من سبّاحة اولمبية شارلين لينيت ويتستوك فيس العام 2011 ورزقا بعد 4 أعوام بتوأمين جاك هونوريه رينيه، تيمناً بجده الأمير الراحل، رينيه دو موناك، وفتاة غابرييلا تيريز ماري.  لكن سبق هذا القرار معرفة شارلين بأن البير دو موناكو هو أب لطفلين غير شرعيين الأول هو ألكسندر ويبلغ العاشرة من عمره وهو ولد بعد علاقة أقامها البير دو موناكو مع مضيفة طيران سمراء اللون والطفل الثاني هو ياسمين غريس وهي ابنته، التي رزق بها بعد مواعدة نادلة أميركية كانت تقضي اجازتها على شواطئ جنوب فرنسا عام 1991.



  روميو وجولييت في موناكو 

امير موناكو رينيه دو موناكو و الممثلة غريس كيلي بعد عقد قرانهما. ( الارشيف)

 والد البير، رينيه دو موناكو، الرجل الوسيم جداً وقع في شباك غريس كيلي، الممثلة التي لطالما بحث عنها، فهي مغرية دون إيحاءات. وتحمل ناراً خفية تحت مظهرها الثلجي سيفعل العجائب على الشاشة.  وحققت كيلي نجاحاً استثنائياً مع ألفرد هيتشكوك، حيث أصبحت أفلام Dial M for Murder وRear Window وTo Catch a Thief من كلاسيكيات السينما.   كيف وقع امير موناكو في غرام غريس كيلي؟ في نيسان 1955، زارت كيلي مهرجان كان السينمائي الدولي الثامن لتقديم فيلم " “The Country Girl، فاجأها صديقها الصحافي في مجلة " باري ماتش" الأسبوعية في تحضير جلسة تصوير مع رينيه امير موناكو.

خلال عقد قرانهما . ( الارشيف)

  شعرت كيلي ببعض التردد قبل قبول هذه الدعوة، التي تمت في 6 أيار 1955. أعجبت كيلي بوسامة أميرها، وراسلته شاكرة حسن ضيافته. شكلت رسالة كيلي بداية لتوطيد العلاقة بينهما.  

المير والأميرة دو موناكو في القصر الملكي.( الارشيف)

وصل الأمير رينيه إلى نيويورك في 15 كانون الأول، وطلب يدها في حفل خاص ليلة رأس السنة، وتزوجا في قاعة العرش الملكي في العام 1956، وأصبحت غريس كيلي "سمو أميرة موناكو"، التي شاهد زفافها نحو 30 مليون شخص عبر قناة التلفزة.  وبدت غريس كيلي الأميرة بأبهى حلتها في ثوب زفافها، والتي كان، وفقاً لما وصفته صحيفة "تايمز"، "أكثر حدث رومانسي منذ قصة روميو وجولييت". 



مغامرات ستيفاني ... كثيرة 

ستيفاني في مراحل حياتها الصاخبة.( الارشيف)

لم ترتبط كارولين، الابنة البكر للأمير رينيه وغريس دو موناكو، برجال من عائلات ملكية عريقة بل كانوا كلهم من مستوى اجتماعي جيد جداً. لكن شقيقتها الصغرى شكلت "علامة فارقة" في حياة العائلة منذ بداياتها. قبل عرض علاقاتها ببائع السمك دانيال دوكريه، لا بد من الإشارة الى انها عانت كثيراً لأنها كانت برفقة والدتها عندما وقع حادث سير مروع أدى الى وفاة غريس ونجاتها بأعجوبة.   في العودة الى دوكرييه، فقد كان حب ستيفاني الأول، الحب القوي. اقترحت العائلة المالكة ان ينتقل دانيال من بيع السمك الى مرافق خاص لستيفاني، وهي وظيفة جديدة أبعدت سخط الاعلام عن علاقة احدى اميرات موناكو ببائع سمك. انجبت ستيفاني ولدين من دانيال لويس (1992) وبولين (1994)، وقرر الثنائي الزواج رسمياً في العام 1995، واجبرته ستيفاني على الطلاق بعد عام واحد تقريباً بعد فضيحة جنسية ظهرت لزوجها في فيلم اباحي. 

ستيفاني دو موناكو وزوجها الأول دانيال لويس .( الارشيف)

 مغامرات ستيفاني كثيرة، فهي احبت احد مرافقيها ورزقت منه بكاميل "ثمرة حبهما" وهي طفلة غير شرعية في العام 1998. واستعادت ستيفاني الثقة بمؤسسة الزواح لترتبط مجدداً ببهلوان برتغالي أدامز لوبيس بريز في العام 2003 وانفصلت عنه في العام 2004.  

هذا بعض من الزيجات الملكية مع عامة الشعب. يضاف اليها زواج الملك فيليبي جون بورون، ملك اسبانيا، الذي فاجأ أبويه، الملك خوان كارلوس، ووالدته الملكة صوفيا، بعلاقته بـ ليتيثيا اورتيز امرأة مطلقة ومراسلة اخبار شبكة التلفزيون الاسبانية . وفي العام 2004، تزوجا في مدريد ولهما ابنتان ليونيور (2005) )وصوفيا (2007).

ملك اسبانيا فيليبي و زوجته الملكة ليتيسيا.( الارشيف).


   Rosette.fadel@annahar.com.lb     

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard