الأمير هاري يتزوّج من ميغن ماركل في ويندسور

19 نوار 2018 | 09:26

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

يتزوج الأمير هاري من الاميركية #ميغن_ماركل في #ويندسور خلال مراسم فخمة بعد اسبوع تربعت فيه عائلة العروس في صدارة الأخبار. 

وسيتابع الزواج في لعالم باسره، وهو يشكل محطة ايجابية للبريطانيين المنقسمين بشأن البريكست والمتحدين حول العائلة الملكية. فتنظم احتفالات في اماكن مختلفة من البلاد لمتابعة مراسم الزفاف اعتبارا من الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش فيما ينتظر وصول مئة الف شخص الى ويندسور الواقعة على بعد حوالى ثلاثين كيلومترا غرب لندن.

وسيشكل وصول ميغن ماركل الى كنيسة القديس جاورجيوس في قصر ويندسور بداية مراسم الزواج الديني الذي ستحضره الملكة اليزابيث الثانية وعائلة العروسين واصدقاؤهما ومشاهير.

وسيرافق العروس الى المذبح ولي العهد الامير تشارلز اذ ان والدها اضطر الى الانسحاب في اللحظة الاخيرة.

وسيقوم العروسان بعد انتهاء هذه المراسم بجولة في عربة تجرها جياد عبر المدينة لالقاء التحية على الجموع قبل المشاركة في غداء تقيمه الملكة في القصر دعي اليه 600 شخص. ومساء يقيم الامير تشارلز حفل استقبال يضم 200 شخص في قصر فروغمور هاوس الواقع على بعد كيلومتر واحد.

وقد استقبل البريطانيون بايجابية دخول ميغن ماركل الممثلة الخلاسية السابقة والمطلقة الى العائلة المالكة مرحبين بالنفحة العصرية والتنوع الذي تضفيه على الملكية.

لكن في الايام الاخيرة قبل الزواج، بدرت تصرفات عن عائلة ماركل جديرة بمسلسل تلفزيوني.

فقد الغى والدها توماس ماركل مجيئه في اللحظة الاخيرة بعد خضوعه لعملية في القلب. وكان اثار فضيحة قبل ذلك بعد التقاط صور له في مقابل بدل مادي.

ولفت اخوها غير الشقيق واختها غير الشقيقة الانتباه بتوجههما الى ويندسور قبل ايام من العرس رغم عدم دعوتهما الى الزواج بعدما اكثروا من التصريحات السلبية في حق ميغن ماركل.

اما دوريا راغلاند والدة ميغن ماركل فأتت من لوس انجليس لتكون الى جانب ابنتها في يوم عرسها. وهي تعرفت على افراد في العائلة الملكية واحتست الشاي الجمعة مع الملكة اليزابيث الثانية في قصر ويندسور.

وقد احتل الشغوفون بالعائلة الملكية ويندسور منذ الجمعة. ولم يتردد البعض في المبيت في العراء لرؤية العروسين. وقد نصبت حواجز حديد في الشوارع وانتشرت معدات وسائل الاعلام العالمية مع انتشار كثيف للقوى الامنية وصولا الى الاسطح.


وبين المدعوين الى العرس، 1200 شخص من عامة الشعب سيدخلون الى حرم القصر فضلا عن مشاهير.

فشوهد ممثلون عدة من مسلسل "سوتس" الاميركي الذي اشتهرت من خلاله ميغن ماركل في محيط ويندسور في الايام الاخيرة من بينهم ساره رافيرتي وغابرييل ماكت.

ولم تنشر اي قائمة رسمية بالمدعوين الا انه يتوقع حضور فيكتوريا وديفيد بيكهام والمغني التون جون وزوجه ديفيد فورنش ولاعبة كرة المضرب سيرينا وليامز وهي صديقة لميغن ماركل.

وكشف قصر كنسينغتون عن مجريات مراسم الزفاف.

وقد اختار هاري وميغن ادراج نفحة عصرية على الاحتفال التقليدي من قبيل بث اغنية "ستاند باي مي" بصوت بن إي كينغ او نشيد منتخب ويلز للركبي الى جانب مقطوعات لشوبرت وهاندل وفوريه.

واختار الامير هاري ان يضع خاتم عرس بعد الزواج خلافا لشقيقه الامبر الامير وليام او جده الامير فيليب زوج الملكة.

اما عنصر التشويق الاخير فيبقى فستان العروس. فالسر يبقى محفوظا الا ان التكهنات كثيرة : فهل يكون ابيض اللون؟ هل يكون مصنوعا من الدانتيل او الساتان؟ هل يكون المصمم بريطانيا او اجنبيا؟

ويبدو ان صحيفة "نيويورك تايمز" تملك الجواب ذاكرة ان الفستان من تصميم ستيلا ماكارتني ابنة سير بول عضو فرقة "بيتلز" الشهير.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard