الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هذه المرة مروّجاً... عمرو خالد يربط أحد أنواع الدجاج بالدين!

حسام محمد
هذه المرة مروّجاً... عمرو خالد يربط أحد أنواع الدجاج بالدين!
هذه المرة مروّجاً... عمرو خالد يربط أحد أنواع الدجاج بالدين!
A+ A-

لم يعد عمرو خالد ذاك الذي انتظرته الملايين في الوطن العربي ذات يوم لسماع كلماته ودروسه وأدعيته، بل أصبح رجلاً يراه البعض مسيئاً للدين الإسلامي، في حين يراه البعض الآخر تاجراً متاجراً عبر الدين ومع الاعتراف بأن الرجل ما زال يحتفظ بجمهور واسع حتى الآن.

آخر ما أعاد اسم الرجل المصري المعروف على أنّه داعية إسلامي إلى صدارة وسائل التواصل الاجتماعي هو الحديث عن إعلان روج له بطريقة غريبة، حيث ظهر في إعلان دعائي لشركة دواجن مع شيف معروفة على مستوى مصر.

ونشرت شركة الدواجن تلك التابعة لشركة سعودية إعلانا ظهر فيه عمرو خالد إلى جانب الشيف آسيا عثمان، حيث حاول عمرو خالد ربط هذا النوع من الدواجن بالطاعات والدين الإسلامي.

وزعم عمرو خالد أنه وبعد تجربة دجاج الوطنية من سفرة الشيف المشهورة في مصر آسيا عثمان، سيكون "الارتقاء إلى الله في قيام الليل أحلى"، كما امتدح بشدة جودة هذا النوع من الدجاج، داعيا إلى تناوله، لا سيما مع وصفة آسيا عثمان، بحسب قوله.


وأثار الإعلان جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شن ناشطون هجوما عنيفا على عمرو خالد، متهمين إياه بالإساءة إلى مفهوم الدعوة بربط نوع من الدجاج بالطاعات.

واضطرت الشركة في وقت لاحق إلى حذف الإعلان من صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن ناشطين احتفظوا بنسخة مسجلة منه، وتداولوها على نطاق واسع.


وكان عمرو خالد قد أثار جدلا واسعا خلال السنوات الأخيرة بسبب تقلبه بمواقفه السياسية، كما شنت عليه عدة حملات من هذا النوع تجاه بعض الأفعال والأقوال الغريبة التي صدرت منه، كالأدعية التي دعاها لرواد التواصل الاجتماعي على صفحاته وهو يؤدي فرائض الحج.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم