الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السفير الايطالي التقى الحريري: نلتزم بتنفيذ وعود مؤتمر روما

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
السفير الايطالي التقى الحريري: نلتزم بتنفيذ وعود مؤتمر روما
السفير الايطالي التقى الحريري: نلتزم بتنفيذ وعود مؤتمر روما
A+ A-

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ظهر اليوم في "بيت الوسط"، السفير الايطالي في لبنان ماسيمو ماروتي وعرض معه الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية. 

بعد اللقاء قال ماروتي: "سعدت بلقاء الرئيس الحريري وقدمت له التهنئة بإجراء الانتخابات النيابية، وجرى عرض لالتزام ايطاليا الذي تعهدت به في مؤتمر روما 2 الذي عقد في شهر آذار الماضي وتنفيذه، وتقديم مساعدة بقيمة 2.4 مليون الى القوى الامنية الامنية ومضاعفة برنامج تدريبها في العام 2018. كذلك الالتزام تجاه وكالة التأمين الأمني الايطالية لتوفير خطوط ائتمان للشركات الايطالية التي تحقق مشاريع للجيش والقوى الامنية. كما ان ايطاليا تشارك في القطاع الأمني "لليونيفل" المسؤول عن تنفيذ الوعود التي قطعتها في مؤتمر روما وهي بدأت بتنفيذه هذا الاسبوع".

وكان الرئيس الحريري استقبل وفدا من الهيئة الادارية وفريق كرة السلة في نادي الهومنتمن برئاسة رئيس لجنة كرة السلة غي مانوكيان الذي سلمه الكؤوس التي احرزها النادي في الثلاثية التاريخية وهي: بطولة العرب وكأس لبنان وبطولة لبنان.

وخلال اللقاء ألقى مانوكيان كلمة اكد فيها "ان لبنان هو وطن الجميع ولا توجد اقلية فيه او اكثرية"، مشيرا الى "ان المثابرة والعمل الدؤوب والمصداقية والكفاءة هي فقط التي توصل الى نتيجة"، معتبرا ان "الرئيس الحريري يمثل صورة الشباب ومستقبلهم الدائم".

وقد هنأ الرئيس الحريري نادي الهومنتمن على النتائج التي احرزها، متمنيا له الاستمرار في التقدم والنجاح وتحقيق البطولات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم