الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خاصية جديدة من يوتيوب تتيح لك مشاهدة ما تريد بوضع سري!

خاصية جديدة من يوتيوب تتيح لك مشاهدة ما تريد بوضع سري!
خاصية جديدة من يوتيوب تتيح لك مشاهدة ما تريد بوضع سري!
A+ A-

لو افترضنا أن يوتيوب قرر فجأة أن يقوم بعرض تاريخ مشاهداتنا على الملأ، بالتأكيد سنكتشف عن أغلبنا بعض الاهتمامات الغريبة التي لم نكن نعرفها من قبل. فبالإضافة إلى مقاطع الفيديو الشائعة والرائجة وبالإضافة إلى المقاطع الكوميدية أو مقابلات المشاهير وغيرها، هناك جانب آخر من يوتيوب قد يبدو غريبًا للبعض ومريبًا للبعض الآخر.

لذا اذا كنت تبحث عن وسيلة تمكنك من التعرف إلى الجانب الآخر من مقاطع فيديو يوتيوب دون أن تقوم بحذف كل مقطع منها من تاريخ المشاهدات، فلا داعي للبحث عن هذه الوسيلة خارج التطبيق، فلقد تم أخيرًا توفير الوضع السري في يوتيوب دون الحاجة لأي وسائل مساعدة.

الوضع السري في يوتيوب خاصية جديدة تمكنك من التخفي أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو طبقًا لموقع Android Police أول من اكتشف الوضع السري في يوتيوب على تطبيقه للهواتف الذكية، ستعمل الخاصية كإضافة قد لا تحتاج إلى تحديث أو ترقية التطبيق. وستتضمن هذه الخاصية أولًا عدم حفظ تاريخ مشاهداتك طوال فترة استخدامها، بالإضافة أيضًا إلى إخفاء اشتراكاتك الفعلية في القنوات، بمعنى أن الوضع السري في يوتيوب سيعمل كالوضع السري في غوغل كروم أو متصفح فايرفوكس حيث لا يتم حفظ شيء جديد ولا يتم إظهار شيء قديم في الوقت نفسه.

تصحب خاصية الوضع السري في يوتيوب مجموعة من التحسينات البسيطة ولكنها مؤثرة على تجربة استخدام تطبيق يوتيوب، حيث أصبح التطبيق أكثر ذكاءً من ذي قبل فيما يتعلق بقدرته على تحديد أي المقاطع مطابقة لتاريخ مشاهداتك، وأي المقاطع لا تستحق العرض على الصفحة الرئيسية للتطبيق.

الجدير بالذكر أيضًا، أن هناك خاصية شبيهة بخاصية الوضع السري في يوتيوب موجودة بالفعل رغم أن أغلبنا لا يعلم عنها شيءئاًوبعض الأقلية التي تعرفها لا تستخدمها. وتعمل هذه الخاصية على الإيقاف المؤقت لتسجيل تاريخ المشاهدات وتاريخ البحث أيضًا، ويمكن الوصول إلى هذه الخاصية من خلال تفعيلها عبر قائمة إعدادات التطبيق.

تنضم خاصية الوضع السري في يوتيوب إذًا إلى خواص مشابهة تحظى بها مجموعة من التطبيقات والمتصفحات المختلفة وأبرزها غوغل كروم وكوانتوم فايرفوكس على سبيل المثال، وهي خواص تساعد على الحفاظ على سريتنا وخصوصيتنا، وتمكننا من التحرك بقليل من الحرية إن صح التعبير.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم