الدرعية تستضيف الجولة الأولى من سباق "فورمولا إي"

18 أيار 2018 | 14:16

المصدر: "واس"

  • المصدر: "واس"

الدرعية تستضيف جولة "الفورمولا إي" ("واس").

أعلنت الهيئة العامة للرياضة #السعودية عن استضافة #الرياض الجولة الافتتاحية لبطولة "إيه بي بي فورمولا إي"، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في كانون الأول المقبل.

وتقرر أن تكون محافظة الدرعية الوجهة الجديدة لانطلاق سباقات الجولة الأولى في الموسم الجديد، وستكون خير إعداد للمرحلة المقبلة من بطولة "إيه بي بي فورمولا إي".

وقال نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل في تصريح صحافي إن سباق "الفورمولا إي" يشكل مستقبل رياضة السيارات، ومن هذا المنطلق تعد هذه الفرصة مثالية وتتماشى مع أهداف ورؤية السعودية 2030، مشيراً إلى أن إقامة السباق على هذا المستوى العالمي في محافظة الدرعية للمرة الأولى في التاريخ، بمثابة الحلم الذي تحول إلى حقيقة بالنسبة لعشاق رياضة السيارات.

وأضاف الفيصل أن "تلك الشراكة الطويلة بين السعودية وفورمولا إي، تعد منصة لصناعة إرث دائم للرياضة على مستوى العالم والسعودية على مدى عقد من الزمان، مشيراً إلى إمكان الاستمتاع بتلك الرياضة بالنسبة إلى العائلات، بالإضافة إلى ما تقدمه رياضة الــ"فورمولا" بالنسبة للجيل الجديد من محفزات تسهم في ظهور أبطال وفنيين ومهندسين ومديري فرق للانضمام إلى هذه الرياضة". 

من جهته، قال رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الأمير خالد الفيصل إن "رياضة السيارات تحظى باهتمام وشغف كبير بين أبناء السعودية".

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard