بالفيديو -- غيتس: شرحت للرئيس ترامب الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الورم الحليمي البشري

18 أيار 2018 | 15:33

المصدر: "بيزنيس انسايدر"

  • المصدر: "بيزنيس انسايدر"

بيل غيتس - ("The Verge")

نشرت شركة MSNBC شريط فيديو، أشار فيه المؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت" بيل غيتس إلى أنّه شرح للرئيس الأميركي دونالد ترامب الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية HIV وفيروس الورم الحليمي البشري HPV. وقال للجمهور: " أراد أن يعرف إذا كان هناك اختلاف بين فيروس نقص المناعة البشرية وفيروس الورم الحليمي البشري، وتمكنت من توضيح أنه نادراً ما يتم الخلط بين الاثنين"، بحسب موقع "بيزنيس انسايدر" الأميركي.


يُذكر أن فيروس الورم الحليمي البشري HPV، هو مرض شائع ينتقل من طريق الاتصال الجنسي وفي أغلب الحالات لا يسبب أي أعراض، لكن يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السرطان لدى بعض الأشخاص. أما فيروس نقص المناعة البشرية HIV، فيضعف جهاز المناعة ويمكن أن يؤدي إلى ظهور متلازمة نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) ، وهي حالة تسببت في وفاة مليون شخص عام 2016، وفقاً لتقرير للأمم المتحدة.

لم يتم تحديد مكان وتوقيت الفيديو، إلا أنّ ضيف MSNBC كريس هايز، الذي شارك في برنامج "All In With Chris Hayes" أعطى فكرة عن الأمر، إذ لفت غيتس إلى أنه "في كلا اللقاءين مع ترامب، سأل ترامب إذا كان فيروس الورم الحليمي البشري وفيروس نقص المناعة البشرية الشيء نفسه ".

تجدر الإشارة إلى أنّ غيتس هو أحد منتقدي سياسات ترامب، لكنه التقاه مرتين: في آذار 2017 ، وفي آذار 2018.

كما نشر "All With Chris Hayes" فيديو أطول لملاحظات غيتس:


اقرأ أيضاً: فيديو- ما هي العادة السيئة التي تخلّص منها الملياردير بيل غيتس؟


تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard