رئيس كمبردج أناليتيكا السابق يمثل أمام المشرّعين البريطانيين

18 أيار 2018 | 12:55

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

سيمثل الرئيس السابق لشركة كمبردج أناليتيكا البريطانية للاستشارات، التي أغلقت بعد تورطها في فضيحة عن استخدام غير ملائم لبيانات ملايين من مستخدمي موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي، أمام مشرعين بريطانيين يوم السادس من  حزيران المقبل.

وقالت لجنة التكنولوجيا الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة إن ألكسندر نيكس قبل الاستدعاء. وكان نيكس قد أدلى بشهادته من قبل أمام اللجنة، لكن المشرعين يريدون منه تقديم المزيد من الأدلة - وهو طلب كان قد رفضه في السابق.

وقال داميان كولينز رئيس اللجنة في بيان "نحن سعداء بقبول نيكس الاستدعاء. اللجنة ستنتهز الفرصة لتتطرق إلى العديد من التناقضات في الأدلة التي ساقها من قبل.

وتحقق اللجنة في الأخبار الكاذبة وتركز بدرجة كبيرة على دور كمبردج أناليتيكا وفايسبوك في تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي عام 2016 وفي انتخابات الرئاسة الأميركية التي فاز فيها الرئيس دونالد ترامب.

ونفت الشركة القيام بعمل مدفوع الأجر في انتخابات الخروج من الاتحاد الأوروبين وتقول إن عملها مع حملة ترامب لم تستخدم فيه بيانات هي محور فضيحة شهدها فايسبوك شملت مزاعم عن استخدام بيانات نحو 87 مليون مستخدم بشكل غير ملائم.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard