الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا بصدد مواصلة الصعود بفعل ارتفاع النفط وهبوط الأورو

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا بصدد مواصلة الصعود بفعل ارتفاع النفط وهبوط الأورو
أسهم أوروبا بصدد مواصلة الصعود بفعل ارتفاع النفط وهبوط الأورو
A+ A-

تراجعت #الأسهم_الأوروبية في المعاملات المبكرة لكنها تتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي مدعومة بموجة صعود في شركات الطاقة وانخفاض #الأورو مما ساعد المستثمرين على تجاهل المخاوف من المخاطر السياسية في إيطاليا.

وواصلت نتائج الشركات توجيه تحركات بعض الأسهم.

وانخفض سهم ريشمونت 7.7 في المئة بعد أن أعلنت مجموعة المنتجات الفاخرة عن صافي ربح دون التوقعات في حين دفع تقرير قوي من يوبي-سوفت أسهم شركة ألعاب الفيديو الفرنسية لتسجيل مستوى قياسي مرتفع.

ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة لكنه ظل قرب أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أشهر وبمكاسب 0.7 في المئة للأسبوع بأكمله في حين انخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 في المئة بعد إغلاق قياسي الخميس.

وتراجع المؤشر ميب الإيطالي 0.2 في المئة ليتجه صوب تكبد خسائر للأسبوع الثاني على التوالي وسط قلق المستثمرين من أن اتفاقا لتشكيل حكومة بين حزبين مناوئين للمؤسسات قد يقلل الانضباط المالي في ثالث أكبر اقتصاد بمنطقة الأورو.

وهبط سهم إينل 0.6 في المئة بعد أن رفع جولدمان ساكس اسم شركة المرافق الإيطالية التي تسيطر عليها الدولة من قائمته للأسهم المفضلة قائلا إن خطط سياسة الطاقة لحزبي 5-نجوم والرابطة قد تنال من الأسعار.

اقرأ أيضاً: أسهم أوروبا تتجه إلى أطول موجة مكاسب في 3 سنوات


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم