الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طرابلس متوترة: ستة جرحى باطلاق نار على "فان" في طريقه إلى جبل محسن

المصدر: "النهار" - طرابلس
A+ A-

علمت "النهار" أن الوضع في طرابلس شديد التوتّر، وأن الأزمة تتفاقم، خصوصاً أن أبناء الطائفة العلوية يتعرّضون لإطلاق النار كلما شوهد أحدهم في باب التبانة أو الزاهرية أو عند أحد مداخل الشمال.


وحذّر المسؤول الإعلامي في الحزب العربي الديموقراطي عبد اللطيف صالح من أن "نتائج ما يحصل ستكون وخيمة في حال استمرّ الوضع على ما هو عليه". ووجه عبر "النهار" نداء لرئيس الجمهورية ميشال سليمان وقائد الجيش العماد جان قهوجي طالبهما فيه "بالتدخل السريع لحل مشكلة الإعتداءات التي تحصل في المنطقة منذ الأمس". وعلمت "النهار" أن الجيش نصح سكان جبل محسن وباب التبانة الذين يسكنون على الأطراف المواجهة بين المنطقتين بإخلاء المكان لسلامتهم.


وكان أصيب ستة اشخاص بجروح من ضمن 14 راكبا كانوا يستقلون "فان"، عند تعرضه لاطلاق نار عند مفرق الملولة بينما كان متجها الى جبل محسن. وقد نقل الجيش الجرحى الى مستشفى السيدة في زغرتا للمعالجة.


وأعلنت قيادة الجيش أن "بعد ظهر اليوم وفي محلة التبانة - طرابلس أمام مدرسة السلام، أقدم مسلحان ملثمان على توقيف سيارة فان بداخلها نحو ثمانية أشخاص، واقتيادهم بقوة السلاح إلى الأحياء الداخلية، ثم قاموا بإطلاق النار على أقدامهم، حيث أصيب ستة منهم بجروح غير خطرة".


وأشارت في بيان أنه "على الفور توجهت قوة معززة من الجيش إلى المكان المذكور، وعملت على نقل المصابين إلى المستشفيات للمعالجة، وتستمر وحدات الجيش بتنفيذ تدابير أمنية مشددة، وملاحقة المسلحين اللذين لاذا بالفرار داخل أزقة المحلة المذكورة".


من جهته، حمل الحزب "العربي الديموقراطي" "المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، لكل من يمنع دخول الجيش الى عمق باب التبانة"، متوجها "الى رئيس الجمهورية بضرورة كشف الاسباب التي تمنع هذا الدخول الى المنطقة المذكورة".
واتهم الحزب فرع المعلومات بأنه "قد قام في السابق بدراسة كاملة ومفصلة عن أبناء جبل محسن: محلاتهم، منازهم وتحركاتهم"، وانه قدم هذه المعلومات "الى قادة المحاور التي يرعاها أمنيا، لتسهيل التعرض لهم وإيذائهم، توطيدا للفتنة كما حدث اليوم".


ونشرت دعوة للمشاركة في تجمع عند الثالثة بعد ظهر غد عند مدخل جبل محسن. أوضحت أوساط "العربي الديموقراطي" لـ"النهار" أن هذا التحرك ليس حزبياً "الدعوة شعبية". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم