"الإنترناشونال كولدج" في رأس بيروت تحتفل بـ"اليوم الدولي"

17 نوار 2018 | 16:39

نظّمت مدرسة الإنترناشونال كولدج (IC) "اليوم الدّوليّ"، وهو حدثٌ ثقافيٌّ سنويٌّ يسلّط الضّوء على مختلف الجنسيات في العالم.

يهدف هذا الحدث - الّذي عُقد في 12 أيار في حرم المدرسة برأس بيروت إلى تقديم بلدان مختلفة، من خلال مجموعةٍ من الأنشطة تشمل الموسيقى، الرّقص، الفنون، الطّبخ وغيرها. أمّا هذا العام، فقد شملت قائمة البلدان التي تمّ تقديمها كلًّا من بوليفيا، الكونغو، إندونيسيا، الأردن، مالطا، باناما، ساموا وسوازيلاند. وقد تشرّفت مدرسة الإنترناشونال كولدج (IC) باستضافة قنصلي بوليفيا والأردن، وأعضاء من سفارتي البلدين في لبنان، إلى جانب ديبلوماسيّين وضيوف آخرين.  

انطلق الحدث على وقع أغنية "ليلتنا من ليالي العمر"، ورقصة دبكة قام بتأديتها طلّاب من مدرسة الإنترناشونال كولدج (IC)، تلتها عروض رقص وموسيقى أدّتها مجموعة من الطلّاب من مختلف الصّفوف في حرمي المدرسة في عين عار ورأس بيروت. وقد اتّسمت العروض بمستوى راقٍ، وتميّزت بالحركة والألوان والفرح والأنغام. هذا، وقد تمّ إعداد أجنحة مختلفة لعرض عمل الطّلّاب البحثيّ حول البلد موضوع البحث، وتقديم أطباق شهيّة من مطبخ كلّ بلد.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس مدرسة الإنترناشونال كولدج (IC) الدكتور دونالد برغمان : "إنّ اليوم الدّوليّ هو نشاط نسعى إلى تنظيمه كلّ عام لنعرّف طلابنا وأعضاء مجتمع الإنترناشونال كولدج (IC) إلى مختلف الثّقافات في العالم. في الواقع، يتماشى هذا الحدث مباشرةً مع رؤيتنا، وهو بالتّالي يتيح لطلّابنا فرصة أن يصبحوا قادة عالميين للمستقبل، وذلك من خلال توفير فهمٍ كاملٍ حول مختلف الجنسيّات والثّقافات من صغرهم".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard