باريس: على كوريا الشمالية "إثبات صدقها في التفاوض"

17 أيار 2018 | 00:42

المصدر: " ا ف ب"

  • المصدر: " ا ف ب"

اعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ان على كوريا الشمالية "اثبات صدقها في التفاوض على نزع اسلحتها النووية" وذلك بعد ان هددت بيونغ يانغ بالغاء القمة المقررة مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب. 

واضاف لودريان خلال اجتماع مع نظيره الصيني وانغ يي "قد يكون هناك صعود وهبوط، كما تظهره الاحداث الاخيرة في شبه الجزيرة (الكورية)، لكن يجب الا نضيع الهدف".

وشدد على ان الهدف هو "النزع الكامل للسلاح النووي من شبه الجزيرة بشكل قابل للتحقق منه. بالتالي فإن فرنسا تتوقع تنفيذ كوريا الشمالية لجميع التزاماتها الدولية ولالتزامات محددة من أجل إثبات صدقها في التفاوض على التخلي التدريجي عن برنامجيها النووي والبالستي".

وقال لودريان "الصين وفرنسا طرفان في اتفاق فيينا وتعتزمان البقاء فيه طالما ان ايران تمتثل لالتزاماتها، وهذا هو الحال" الان.

من جهته، قال وانغ يي "نعتقد انه يجب على الصين وفرنسا، بصفتهما عضوين دائمين في مجلس الامن (...) ان تعززا مشاوراتهما وتعاونهما الاستراتيجي" في الملف الايراني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard