الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ميقاتي أعلن تأييد بري لرئاسة المجلس

ميقاتي أعلن تأييد بري لرئاسة المجلس
ميقاتي أعلن تأييد بري لرئاسة المجلس
A+ A-

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة مع الرئيس نجيب ميقاتي، الاوضاع عموماً ومرحلة ما بعد الإنتخابات النيابية خصوصا. 

إثر اللقاء، أوضح ميقاتي أنه هنأه بنجاحه في الإنتخابات النيابية، وبحلول شهر رمضان، وأبلغه: "تأييدنا لدولته في انتخابات رئاسة مجلس النواب. ونأمل ان تكون الولاية المقبلة ولاية خير وإنتاجية كما عوّدنا، خصوصاً في ما يتعلق بالتشريع وتسريع التشريع. وعرضنا أيضاً نتائج الإنتخابات وما يمكن ان تنتج في المجلس المقبل".

كما استقبل النائب غازي العريضي الذي قال: "ستدخل البلاد إبتداءً من الاسبوع المقبل مرحلة جديدة، لناحية عمل المؤسسات الدستورية وانتظام الحياة السياسية. في المرحلة السابقة كان الرئيس بري صمام أمان لضبط العلاقات السياسية والمحافظة على التوازن وعلى الشركة في البلاد، وبالتأكيد سيكون ضامناً اساسياً في المرحلة المقبلة. اتمنى ان يدرك الذين تصرفوا في المرحلة السابقة وكأنهم، كما قالوا، عدّلوا اتفاق الطائف بالممارسة وليس بالنص، وبالتالي حكموا وكأن الإتفاق ليس موجوداً، وان يدرك الذين ابتعدوا عن اتفاق الطائف كدستور للبلاد دُفِع ثمنه غالياً، ان ثمة دستوراً وان ثمة كتاباً هو اتفاق الطائف ينبغي العمل بموجبه من جهة، وان ثمة انتخابات نيابية افرزت نتائج عبّرت عن خيار الناس. التمني ان يتصالح البعض مع العقل وان يعود الى الكتاب والى التصرف الحكيم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم