مسؤول في "حماس": مقتل 50 عنصراً من الحركة في مواجهات الاثنين والثلثاء مع اسرائيل في غزة

16 نوار 2018 | 21:32

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

أعلن قيادي بارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان 50 من عناصر الحركة قتلوا بنيران الجيش الاسرائيلي في المواجهات التي وقعت الاثنين والثلثاء في #غزة في المنطقة الحدودية مع اسرائيل. 

وقال صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحماس في مقابلة تلفزيونية مع الشبكة الاخبارية المحلية "بلدنا الإعلامية"، "خلال الجولة الاخيرة (مواجهات الاثنين والثلثاء) استشهد 62 فلسطينيا بينهم 50 شهيدا من حماس وهذا رقم رسمي، و12 شهيدا هم من أبناء الناس".

وتابع البردويل "قبل ذلك كان 50 في المئة من الشهداء من أبناء حماس" في إشارة الى حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الاحتجاجات في 30 آذار وحتى مساء الاحد الماضي.

وتساءل البردويل "كيف يقال ان حماس تجني الثمار اذا كانت تدفع هذا الثمن الباهظ" من القتلى من نشطائها.

لكن فوزي برهوم الناطق باسم حماس قال لفرانس برس "المقصود هو ان حماس تبنت بيوت العزاء لهؤلاء الشهداء وتكفلت بتغطية المصاريف بناء على طلب من عائلاتهم وليس بالضرورة ان يكونوا كلهم أعضاء او مؤيدين لحماس".

من جهته قال القيادي في حماس باسم نعيم لفرانس برس "عندما قتل هؤلاء الشهداء كانوا يشاركون بشكل سلمي في مسيرات سلمية ومن كان منهم مقاتل وضع سلاحه جانبا وقرر المشاركة بسلمية على الرغم ان لديه القدرة للرد عسكريا".

وبيّن ان "لا مبرر للاحتلال لقتل الأبرياء لمجرد تأييدهم او انتمائهم السياسي لحماس والا يصبح من حق الفلسطينيين قتل اي اسرائيلي جندي في الاحتياط لمجرد انه اسرائيل".

وتابع "حماس والفصائل قررت بوعي لاجل المصلحة العليا لشعبنا المشاركة بالحراك السلمي وأمر طبيعي ان ترى مشاركين من أعضاء او مؤيدي وانصار حماس بشكل كبير في الحراك باعتبارها حركة كبيرة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard