اطلاق نار واشتباكات في سوق بعلبك... وصرخة من التجارة (فيديو)

16 نوار 2018 | 19:05

المصدر: "النهار"

أفاقت مدينة بعلبك صباح اليوم على مشهد يحكي مرارة الأهالي جراء التفلت الأمني الذي تعيشه المدينة ولطالما تكرر سابقاً، إطلاق عيارات نارية وإحراق محال تجارية وسط السوق التجاري للمدينة اثر تجدد خلاف قديم بين افراد من آل الكيال وعثمان منتصف ليل الثلثاء - الاربعاء.

وكان فوجىء أصحاب خمسة محال تجارية (ثلاثة لبيع اللحوم ومحال لبيع الأقمشة وآخر لبيع الألبسة) بتعرض محالهم الى تدمير شبه كامل مع محتوياتها جراء إطلاق مئات العيارات النارية بالاضافة الى احتراق محال للاقمشة يعود للمواطن حسن محمد عثمان. إلى جانب ذلك التهمت النيران سيارة من نوع "هوندا"، وكان تدخل الدفاع المدني وعمل على إخماد الحرائق.


وعلى الأثر نفذ أصحاب المحال التجارية وجمعية تجار بعلبك إضراباً عاماً أقفلت فيه جميع المحال، وتداعوا الى مسيرة راجلة شارك فيها مخاتير المدينة باتجاه مبنى المحافظة بجانب السوق التجاري لرفع الشكوى من الفلتان الامني الذي تعانيه المدينة خصوصاً سوقها التجاري وانعكاسه على الوضع الاقتصادي المتردي منذ اكثر من خمسة اعوام في المدينة ومطالبة الأجهزة الأمنية بأن تضطلع بدورها لمنع العبث بحياة المواطنين وأرزاقهم.


دموع رئيس جمعية تجار بعلبك نصري عثمان كانت وحدها كفيلة للتعبير عن معاناة اهالي المدينة واصحاب المحال، وأكد أنه سيتم تسليم مفاتيح جميع المحال التجارية إلى المحافظ والبلدية في حال لم تتخذ خطوات عملية لوضع حد للعابثين بالأمن.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard