ميركل: الأفضل مواصلة المحادثات مع إيران والالتزام بالاتفاق النووي

16 نوار 2018 | 18:23

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

أنغيلا ميركل (أ ف ب).

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ان "أفضل طريقة للتعامل مع المخاوف الدولية إزاء دور إيران في المنطقة وبرنامجها للصواريخ الباليستية هي البقاء في إطار الاتفاق النووي مع طهران حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه". 

وتابعت: "السؤال هو هل الأفضل إجراء محادثات بإنهاء اتفاق أم بالبقاء فيه؟، نقول يمكن الحديث بشكل أفضل في حالة البقاء فيه".

وقالت ميركل أن "هذا الاتفاق بعيد كل البعد عن كونه مثاليا لكن إيران ووفقا لكل ما تعرفه السلطات النووية الدولية تفي بالتزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق". 

وتعهدت القوى الأوروبية هذا الأسبوع بالإبقاء على الاتفاق المبرم عام 2015 دون الولايات المتحدة وذلك بمحاولة الحفاظ على تدفق النفط الإيراني والاستثمار مع طهران لكنها أقرت بأنها ستسعى جاهدة لتقديم الضمانات التي تطلبها الجمهورية الإسلامية.

ورفع الاتفاق بين إيران والقوى العالمية الست معظم العقوبات الدولية على إيران عام 2016 مقابل التزام طهران بالحد من برنامجها النووي الذي يخضع لرقابة مُشددة من وكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard