الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نيمار عن إصابته: "إحدى أصعب اللحظات التي عشتها"

المصدر: "أ ف ب"
نيمار عن إصابته: "إحدى أصعب اللحظات التي عشتها"
نيمار عن إصابته: "إحدى أصعب اللحظات التي عشتها"
A+ A-

وصف نجم #المنتخب_البرازيلي وباريس سان جيرمان الفرنسي #نيمار الاصابة التي هددت مشاركته مع بلاده في نهائيات #كأس_العالم 2018 في #كرة_القدم في #روسيا، بـ"إحدى أصعب اللحظات التي عشتها".

وعاش البرازيليون لحظات عصيبة بسبب إصابة نيمار بكسر في مشط القدم اليمنى في أواخر شباط الماضي، لأنهم تخوفوا من امكانية غيابه عن نهائيات كأس العالم المقررة بين 14 حزيران و15 تموز المقبلين، بعد اجرائه جراحة وابتعاده عن فريقه سان جيرمان.

وعاود أغلى لاعب في العالم مؤخراً التمارين مع ناديه، وورد اسمه ضمن التشكيلة الرسمية التي أعلنها مدرب المنتخب تيتي لخوض المونديال.

وفي حديث مع شبكة "تي في غلوبو" البرازيلية، قال نيمار: "أدرك أن الناس قلقون بعض الشيء، لكن أحداً ليس قلقاً بقدري، ولا يوجد أي شخص متلهف للعودة بقدري، وأحد ليس خائفاً بقدري".

وأصيب النجم البرازيلي، الذي كلف سان جيرمان 222 مليون أورو الصيف الماضي لفك ارتباطه ببرشلونة الإسباني، في 25 شباط الماضي خلال مباراة في #الدوري_الفرنسي ضد مرسيليا، وخضع لجراحة في البرازيل أوائل آذار، وهو يبذل كل شيء ممكن ليكون جاهزاً لمونديال روسيا.

واستدعاه تيتي الى التشكيلة النهائية التي أعلنها الإثنين، على أمل أن يكون في كامل جاهزيته لخوض النهائيات الروسية.

وشدد طبيب المنتخب البرازيلي البروفسور رودريغو لاسمر على ان هدف نيمار بأن يكون "جاهزاً بنسبة 100 بالمئة" للالتحاق بالمنتخب عندما يبدأ معسكره التدريبي الأخير قبل المونديال" في 21 أيار الحالي، ثم أكد الإثنين أن العظمة المكسورة تحقق "تقدماً ممتازاً".

واعتبر لاسمر أنه يفترض على نيمار الوصول إلى "لياقة المباريات" عندما يشارك في الوديتين ضد كرواتيا واوستراليا في 3 و10 حزيران المقبلين.

وعن تعافي نيمار في الوقت المناسب للتواجد مع المنتخب، قال تيتي: "سنكون أقوى كثيراً بوجود نيمار. إنه أحد أفضل 3 لاعبين في العالم. لكن لكي يتمكن هو شخصياً من الوصول الى القمة، يحتاج الى فريق صلب من حوله".

وسيحاول نيمار ورفاقه تعويض خيبة 2014، حين خرجت البرازيل المضيفة من الدور نصف النهائي بهزيمة مذلة أمام المانيا (1-7)، بغياب نجم برشلونة السابق بسبب اصابته في ربع النهائي ضد كولومبيا.

وبدا نيمار الثلثاء عازماً على تعويض ما فاته قبل 4 أعوام، قائلاً: "بفضل الله، حصلت على هذه الفرصة الجديدة لأصبح بطلاً للعالم مع بلادي. إنه حلم يراودني منذ الصغر، إنه هدفي الأساسي".

وأضاف: "آمل في ان تكون كأسي".

ورأى تيتي بعد إعلان التشكيلة من ريو دي جانيرو أن "منتخب البرازيل أحد أبرز المرشحين (للفوز باللقب)، نظراً الى كرة القدم التي يقدمها، والثبات في أدائه"، مشيراً الى أن فريقه يتميز عن غيره بـ"شراسته، وقدرته على تسجيل الأهداف. هذا ليس تعجرفاً، بل الحقيقة وحسب".

وتبدأ البرازيل سعيها خلف لقب عالمي سادس، في المجموعة الخامسة ضد سويسرا وكوستاريكا وصربيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم