فندق البلازا الشهير يباع بـ600 مليون دولار

16 نوار 2018 | 15:13

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فندق البلازا.

 أعلن مستثمر في دبي أنه اشترى بالتعاون مع شركة تطوير عقاري أميركية ضخمة فندق "نيويورك بلازا" حيث يسعى لتحويل المَعلم الشهير إلى علامة تجارية عالمية، مرجحاً افتتاح فرع له في الإمارات بحلول 2020.

فندق البلازا.

وأكد خان أنه وقّع على الصفقة، موضحاً أن الملكية ستنتقل رسمياً في 25 حزيران، وقال "أبحث عن مكان جديد أقيم فيه فرعاً للفندق، ربما الصين أو حتى في أوروبا، لكنني أعتقد أنّه من الأفضل إقامته في أبوظبي أو دبي بحلول عام 2020".

فندق البلازا.

وأبرمت شركة شهال خان "وايت سيتي فنتشرز" ومقرها دبي مساء الأحد الصفقة بالاشتراك مع شركة كمران حكيم في الولايات المتحدة لإتمام عملية الشراء التي تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.

شها خان وكمران حكيم.

وقال خان لوكالة فرانس برس إن فندق "بلازا مميز جداً لكنه لم يسبق أن تحول إلى علامة تجارية عالمية".
وظهر الفندق التاريخي في أفلام عدّة بينها الجزء الثاني من فيلم "Home Alone" الشهير الذي ظهر مالكه آنذاك، وهو الرئيس الأميركي الحالي #دونالد_ترامب في احدى اللقطات بالبهو وفيلم "برايد وارز" عام 2009 .

مشهد من فيلم "هوم ألون 2" يظهر فيه الرئيس ترامب.

مشهد من فيلم "برايد وارز".
وكان الفندق ضمن الاستثمارات التي تملك فيها حصّة كبيرة شركة المملكة القابضة التابعة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال.  

فندق البلازا.

فندق البلازا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard