الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دزومهور يضرب موعداً مع نادال والشاب شابوفالوف يطيح ببرديتش

المصدر: "أ ف ب"
دزومهور يضرب موعداً مع نادال والشاب شابوفالوف يطيح ببرديتش
دزومهور يضرب موعداً مع نادال والشاب شابوفالوف يطيح ببرديتش
A+ A-

فاز البوسني دامير دزومهور أمس الثلثاء على الاسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و6-1 وتأهل الى الدور الثاني من دورة #روما الدولية للتنس، خامس دورات الماسترز للـ1000 نقطة، لمواجهة المصنف أول الاسباني #رافاييل_نادال.

واعفي المصنفون الـ8 الاوائل في الدورة وفي مقدمهم نادال، الذي سيواجه دزومهور للمرة الثاالثة بعدما خسر أمامه المواجهة الاولى في الدور الاول من دورة ميامي الاميركية، ثاني دورات الماسترز عام 2016، بالانسحاب بعدما كسب كل منهما مجموعة. وثأر نادال مطلع 2018 من البوسني في الدور الثالث من بطولة اوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، بفوز سهل 6-1 و6-3 و6-1.

ويبدأ المصنف ثانياً والمتوج الاحد بطلاً لدورة مدريد الالماني ألكسندر زفيريف، حملة الدفاع عن لقبه ضد الايطالي المشارك ببطاقة دعوة ماتيو بيريتيني، المتأهل على حساب الاميركي الصاعد من التصفيات فرانسيس تيافو.

وأحرز زفيريف لقب العام الماضي بفوزه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش (6-4 و6-3) الذي بلغ أمس الدور الثاني.

وأطاح الكندي الشاب دينيس شابوفالوف (19 عاماً) بالتشيكي المخضرم توماس برديتش الـ15 1-6 و6-3 و7-6 (7-5) في ساعتين و4 دقائق. وبعدما خسر المجموعة الاولى في 24 دقيقة، تفوق أصغر لاعب يبلغ نصف نهائي دورة مدريد الاسبوع الماضي، في الثانية وأنهاها لمصلحته، وأرغم منافسه على خوض مجموعة ثالثة حاسمة أنهاها بشوط فاصل.

ويلعب شابوفالوف في الدور الثاني مع الهولندي روبن هازه.

وفي ابرز مباريات الدور الاول، فاز الارجنتيني دييغو شفارتسمان (14) على التشيلي نيكولاس يارّي 6-4 و6-1.

وتخطى الفرنسي لوكاس بويي (16) حالة الاحباط الناجمة عن خروجه من الدور الاول في آخر 4 دورات شارك فيها، وبلغ الدور الثاني في روما على حساب الايطالي اندرياس سيبي المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و3-6 و7-6 (7-3).

ويلعب بويي في الدور الثاني مع الاميركي كايل ادموند الذي اقضى الاثنين التونسي مالك الجزيري من الدور الاول بفوزه عليه 6-3 و3-6 و6-3.

وفي ثاني دورات البريميير الالزامية للسيدات، خرجت وصيفة بطلة دورة مدريد الهولندية كيكي برتنز مبكراً بخسارتها في الدور الاول امام اليونانية ماريا ساكاري 2-6 و6-4 و3-6.

وتأهلت الى الدور الثاني ايضاً المصنفة اولى في العالم سابقاً الالمانية انجيليك كيربر (11) بفوزها على الكازاخستانية زارينا دياس 6-2 و7-6 (8-6)، والروسية داريا كاساتكينا (14) بتغلبها على الاوسترالية آيلا تومليانوفيتش 6-0 و6-4.

وتخطت الروسية ماريا شارابوفا الدور الاول بفوز صعب على الاوسترالية اشلي بارتي السادسة عشرة 7-5 و3-6 و6-2.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم