الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بوتين سائق شاحنة على "جسر القرم"

بوتين سائق شاحنة على "جسر القرم"
بوتين سائق شاحنة على "جسر القرم"
A+ A-


افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، الجسر الجديد الذي يربط القرم وروسيا عندما قاد بنفسه شاحنة برتقالية على هذا الجسر الضخم العالي الرمزية والذي يهدف إلى الحد من عزلة شبه الجزيرة بعد أربع سنوات من ضمّ روسيا إيّاها من أوكرانيا. 

وقاد بوتين الشاحنة مرتدياً سروال جينز وسترة سوداء، متقدماً قافلة من نحو عشر شاحنات برتقالية أيضاً، وعبر خلال 16 دقيقة "جسر القرم" البالغ طوله 19 كيلومتراً بين شبه جزيرة تامان في جنوب روسيا وشبه جزيرة كيرتش في منطقة القرم.

وفي الطرف الآخر من الجسر في القرم، كان حشد قليل ينتظر الرئيس واستقبله بتصفيق حاد عند وصوله.

وقال بوتين :"كان الناس في لحظات كثيرة من التاريخ، وحتى في أيام القيصر، يحلمون ببناء هذا الجسر. قاموا بمحاولات جديدة في الثلاثينات والأربعينات والخمسينات، وأخيراً بفضل عملكم وموهبتكم، تحقق هذا المشروع، هذه المعجزة". وأضاف: "إنه يوم استثنائي، يوم احتفال تاريخي" في روسيا.

واثنى التلفزيون الروسي الذي نقل مشاهد افتتاح الجسر في بث مباشر، بـ"الأبطال" الذين بنوه.

وبحسب مرسوم نشر على موقع الحكومة، من المفترض أن تسلم شركة "سترويغازمونتاج" الجسر قبل كانون الأول 2018 مقابل كلفة حدد سقفها بـ228,3 مليار روبل (2,9 ملياري أورو بحسب سعر صرف الروبل في حينه).

لكن بوتين طالب خلال زيارة في آذار قبل أيام قليلة من إعادة انتخابه رئيساً، بإنجاز الجسر اعتباراً من أيار "كي يتمكن الناس من الاستفادة منه في فصل الصيف".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم