القوة الجوية أجهض حلم العهد الآسيوي

15 نوار 2018 | 19:49

المباراة.

واصل فريق القوة الجوية العراقي حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي أحرزه في الموسمين الماضيين، ببلوغه نهائي منطقة غرب آسيا بعد تعادله مع مضيفه فريق "العهد" اللبناني 2-2 الثلاثاء.
وأفاد القوة الجوية من تفوقه ذهابا في كربلاء 3-1، ليلاقي في نهائي غرب آسيا الجزيرة الأردني الذي كان قد تفوق على مواطنه الفيصلي.
وشكلت الأخطاء الدفاعية للعهد سببا مباشرا لتفوق الفريق العراقي، الذي استفاد على أكمل وجه من الهفوات ليهز شباك الحارس الدولي اللبناني مهدي خليل 5 مرات في 180 دقيقة، ويواصل مسعاه لأن يصبح أول فريق يتوج باللقب القاري ثلاث مرات تواليا.


وجاءت المباراة متكافئة مع أفضلية نسبية للعهد الذي اصطدم بتكتل دفاعي متراص للعراقيين، مع الاعتماد على المرتدات لا سيما عبر الثنائي همام طارق وحمادي أحمد والألعاب صالح السدير الذي واجه فريقه السابق، فيما كثف العهد وجوده في وسط الملعب مع الاعتماد على الجناحين محمد حيدر وأحمد زريق والمهاجم الصريح السنغالي ابراهيما ديوب.


وقدم دفاع الفريق العراقي مباراة قوية، ومنع لاعبي العهد من الوصول الى شباك الحارس فهد طالب.
وافتتح حمادي التسجيل لفريق المدرب راضي شنيشل، بعدما انفرد واستغل سوء تغطية المدافعين نور منصور وخليل خميس ليسدد كرة زاحفة الى الشباك (23). وعزز عماد محسن التقدم إثر خطأ فادح من ظهير العهد حسين زين (32).
في المقابل سنحت للعهد فرص كثيرة كانت كافية لقلب الطاولة.
وفي الشوط الثاني حاول مدرب العهد باسم مرمر الخروج بأقل الأضرار ودفع بمحمد قدوح وعلي حديد لتنشيط هجومه، وأثمر هذا الأمر عن سيطرة واضحة فقلص قدوح النتيجة من تسديدة بعيدة (69)، وأدرك زريق التعادل إثر مجهود فردي (77).
وأكمل العهد المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع حسين الزين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لنيله الإنذار الثاني.

وأكد رئيس النادي المحامي تيميم سليمان لـ"النهار" أنه فخور بما قدمه فريقه طيلة هذا الموسم الذي جاء استثنائياً بكل المقاييس، واضاف: "نعتبر ان الموسم كان أكثر من رائع، وبالتالي أشكر كل عناصر النادي من لاعبين وإداريين وفنيين على كل شيء، ونرفع رؤوسنا بكل اللاعبين"، وتابع: "بعد مسيرة طويلة جانبنا التوفيق ولكن لن نقف هنا إذ سنتعلم من الأخطاء في هذا الموسم لنتداركها في الموسم المقبل، وسنواصل المنافسة للدفاع عن ألقابنا والسعي خلف الحلم الآسيوي". وأشار سليمان الى ان الفريق سوف يقوّم الموسم وسيجري ورشة لسد الثغر تحضيراً للموسم الجديد لاسيما على مستوى الأجانب.

وسيواجه القوة الجوية في نهائي غرب آسيا الجزيرة الاردني الذي تغلب على مواطنه الفيصلي (1-صفر إيابا الاثنين، و1-1 ذهابا)، بينما يلتقي في نهائي منطقة الشرق هوم يونايتد السنغافوري مع المتأهل بين سيريزو نيغروس الفيليبيني ويانغون يونايتد من ميانمار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard