من التقديم إلى الطهو... "الشيف" بيار رباط يبرع في المطبخين الفرنسي والإيطالي!

18 نوار 2018 | 14:09

المصدر: "النهار"

الإعلامي بيار رباط.

"شو بدنا نطبخ اليوم؟" جملة ترافق ربّات المنازل عند احتساء القهوة كلّ صباح. تدفعهن الحيرة بالتفكير في أطباق جديدة تستهوي كل أفراد العائلة. من حسن حظهنّ سهّلت عليهن مواقع التواصل الإجتماعي بعدم التفكير المطول، حيث أصبح بإمكانهن الحصول على أشهى الوصفات بكبسة زرّ.
وانتشرت في الآونة الأخيرة صيحة المدونين في قسم الطبخ أو الـ"Food Bloggers" عبر انستغرام وفايسبوك تضمنت أشهى الأطباق التي تلقى إقبالاً من جانب رواد التواصل الإجتماعي للاطلاع على الصور التي يتم تحميلها وتتضمن الوصفات بتفاصيلها. المفاجأة التي رافقت بعض المتصفحين لإحدى صفحات الطبخ في انستغرام أنها تحمل بصمات الإعلامي #بيار_رباط.

الإعلامي بيار رباط.

كشف رباط لـ"النهار" أنّ حبّه لفنّ الطبخ يعود إلى طفولته وإلى 20 عاماً تحديداً حين بدأ بتحضير بعض الأطباق في منزله والإتكال على نفسه بعد انتقاله من بيت والديه، ثمّ طوّر نفسه من خلال الكتب والبرامج المختصة بالطبخ واختبار وصفات جديدة وتكريس قدر كبير من الوقت أثناء سفره بالتعرف إلى أشهر الأطباق في كلّ بلد يزوره.
وحين سؤل عن "يده اليمنى" في المطبخ، أجاب ضاحكاً أنّ زوجته تجيد الطبخ كثيراً وتساعده في بعض الأحيان لكن ديانا مدبرة المنزل تساعده في معظم الأحيان لأنهما يتّفقان أكثر في مجال الطبخ، فهي تعرف المقادير وطرقه في التحضير عن ظهر قلب. أمّا ناقد وحاكم طعامه الأول فهي والدته لأنها تجيد الطبخ وهو يحب مذاق أكلها، كما أنه يأخذ برأي زوجته وأصدقائه الذين يعملون في هذا المجال.

Frittata à la Pancetta with mushrooms. Wanna have something different for breakfast / brunch? You actually can eat this and skip the lunch ? For that you will need : Fresh Spinach, échalotes, fresh mushrooms, fresh green pepper, grated gruyère, Pancetta (or bacon if available), salt, black pepper and a pan that goes inside the oven. In a large bowl, whisk the eggs, add salt, pepper, and the gruyère. Cut the mushrooms into small cubes. Put olive oil in the pan, heat it up, add the chopped onions (échalotes). Heat the onions until they are light brown. Add the mushrooms in the pan. Cook them for 3 min. When done add the whisked eggs and cheese. Add on top of it the Pancetta. Put it in a pre-heated oven for 5 min. Take it out of the oven, cut half a green pepper very thin, put it on too of the frittata, add fresh Spinach and enjoy it!

A post shared by TheFamousRecipe (@thefamousrecipe) on


وتدفعه هوايته أحياناً إلى تحضير وليمة لـ22 شخصاً تتألف من ثمانية أطباق تقريباً قبل ساعاتٍ من تصوير حلقة من برنامجه #منّا_وجر، خافياً إرهاقه وراء ابتسامته العريضة، ومكبّاً على شغفه الأساسي. فالطبخ بالنسبة له هواية يعشقها، ويفضّل إبقاءها هواية حتّى الآن لكنّه لا يعرف إن كان سيدفعه التيّار يوماً ليحوّلها مهنة، فهو يفضّل التركيز على الإعلام في الوقت الحالي، وإن لم يعد الإعلام يوماً ما محور تركيزه الأساسي، قد يفكّر حينها في تحويل هوايته إلى مهنة.
كما استرجع وشرح كيف أطلق صفحته في إنستغرام "TheFamousRecipe@" قائلاً:" يسألني العديد من الناس مراراً عن طريقة تحضير بعض الأطباق، وفضّلت فصل هوايتي عن صفحتي الشخصية كي لا أفرض على متابعي الذين يهتمّون ببيار رباط الإعلامي ولا يستهوون الطبخ قراءة الوصفات. لذا قرّرت خلق صفحة أشارك فيها هوايتي مع من يهمهم الأمر ولاقت نجاحاً منذ الشهر الأول لإنشائها. فأنا عادةً لا أخطط للأمور التي سأقوم بها، بل أندفع وأترك الحياة تأخذ مجراها، وأراقب تطوّر الأمور. واللافت هو مدى تفاعل الناس مع هذه الصفحة، إذ إنني أتلقّى العديد من الصور يومياً من ناس حولوا إحدى وصفاتي ويشاركوني تجربتهم وآراءهم. إنه شعور جميل، يسمح لي بالتفاعل مع الناس من باب يختلف عن الإعلام والشاشة".

Tag a burger lover ??

A post shared by TheFamousRecipe (@thefamousrecipe) on


ولفت أيضاً إلى أنّه يبرع في المطبخين الفرنسي والإيطالي، أمّا اللبناني، فهو يحب الأكل لكنه لا يستهوي طبخ الأطباق اللبنانية لصعوبتها. كما أنّه يحبّ التركيز على الأكل الصحّي مشيراً إلى أن ليس شرطاً أن تكون المأكولات دسمة لتكون لذيذة .
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard