الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك يعلق 200 تطبيق في تحقيق واسع النطاق

المصدر: "ذا صن"
حمدي حجازي
فايسبوك يعلق 200 تطبيق في تحقيق واسع النطاق
فايسبوك يعلق 200 تطبيق في تحقيق واسع النطاق
A+ A-

أعلنت شركة فايسبوك تعليق 200 تطبيق في المرحلة الأولى من مراجعة التطبيقات المشبوهة، التى وصلت إلى كميات كبيرة من بيانات المستخدمين.

وتأتي هذه الخطوة نظراً لفضيحة كامبردج أناليتيكا التي ظهرت في وقت سابق من هذا العام، وكشفت عن حصول الشركة الاستشارية التي تتخذ من لندن مقراً لها على بيانات من 50 مليون مستخدم في فايسبوك في الولايات المتحدة.

فحسبما ذكر موقع جريدة "ذا صن البريطانية" فقد أثار هذا الحادث مخاوف تتعلق بالخصوصية على نطاق واسع بين المستخدمين، وسط مزاعم أنه تم استخدام البيانات للمساعدة في انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال نائب رئيس شركة فايسبوك لشراكات المنتج، آيمي أرشيبونغ، إنه تم تعليق التطبيقات المشبوهة في انتظار "إجراء تحقيق شامل" في ما إذا كانوا قد أساءوا استخدام أي بيانات للمستخدمين.

وتابع: إن التحقيق يتم على مرحلتين، الأولى هي تحديد التطبيقات التي من شأنها أن تصل إلى بيانات المستخدمين، والثانية عندما تكون لدينا مخاوف، عن طريق سلسلة من الأسئلة التفصيلية حول التطبيق والبيانات التي يمكن الوصول إليها، وإجراء عمليات تدقيق قد تشمل عمليات تفتيش في الموقع.


وتابع أرشيبونج أن الشركة لديها فرق كبيرة من الخبراء الداخليين والخارجيين يعملون بجد للتحقيق في التطبيقات بأسرع وقت ممكن .. عندما نجد دليلاً على أن هذه التطبيقات أو غيرها قد أساءت استخدام البيانات، سنحظرها".

واختتم أرشيبونغ قائلاً: "إننا نستثمر بكثافة للتأكد من أن هذا التحقيق دقيق وشامل قدر الإمكان".

https://www.thesun.co.uk/tech/6283647/facebook-suspends-200-apps-in-large-scale-investigation-into-misuse-of-user-data/






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم