هل تلغى الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة؟

14 نوار 2018 | 19:31

المصدر: "النهار

"الشهادة المتوسطة (البريفيه) باقية ولن تلغى". هذا ما أكده وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة لـ"النهار" رداً على ما أثير حول اقتراح قانون مقدم من نواب لإلغاء الشهادة المتوسطة، وورد على جدول أعمال مجلس الوزراء في الجلسة التي سيعقدها الأربعاء في 16 ايار. وأوضح حمادة أن وزارة التربية ترفض هذا الاقتراح، علماً أنه في حال أقر في مجلس النواب فلن يكون أي الغاء قبل السنة المقبلة، وهذا غير مطروح حالياً. وأكد حمادة ان الامتحانات في موعدها في 30 الجاري. لكن اقتراح القانون الذي جرى تداوله أثار جدلاً في الأوساط التربوية وبين التلامذة الذين يستعدون للدخول الى قاعات الامتحان في الثلاثين من الجاري بدءاً بشهادة البريفيه. وقد حاولت "النهار" معرفة أسباب إقدام الامانة العامة لمجلس الوزراء على ادراج الاقتراح في جدول الأعمال، ليتبين أن هناك جردة لاقتراحات أدرجت لاستشارة المجلس فيها قبل انتهاء ولاية مجلس النواب في 20 الجاري.
أما اقتراح القانون الذي يجري الحديث عنه، فهو يعود الى شهر أذار من عام 2016، حين تقدم النائبان سيرج طورسركيسيان ونديم الجميل باقتراح قانون متعلق بإلغاء الإمتحانات الرسمية...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 87% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard