الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مجلس الأمن القومي الروسي يدعو للتصدي لأية خطوات تهدف لإحباط مؤتمر 'جنيف-2'\r\n

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

شدّد مجلس الأمن القومي الروسي على ضرورة التصدي لأية خطوات تهدف إلى إحباط التحضير لعقد مؤتمر "جنيف-2" للتوصل إلى الحل السياسي للأزمة السورية.


ونقلت وسائل إعلام روسية عن الناطق باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أن المشاركين في اجتماع مجلس الأمن القومي الروسي الذي ترأسه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكدوا على ضرورة التصدي "لأي خطوات تهدف إلى تقويض الاستعدادات له (مؤتمر جنيف 2)".


وأشار المجتمعون إلى استكمال المرحلة الأولى الناجح من عملية نزع السلاح الكيميائية في سوريا، وتحديدا تدمير جميع القدرات الإنتاجية للسلاح.
وذكر بيسكوف أن المناقشات خلال الاجتماع ركزت على مختلف المسائل المتعلقة بالتحضير لعقد مؤتمر "جنيف-2".


واضاف أن الحديث أيضا دار عن ضمان الأمن المعلوماتي لمؤسسات الدولة الروسية، "وبخاصة على خلفية المعلومات عن تكثيف نشاط الاستخبارات الأجنبية".


وتطرق المشاركون في الاجتماع إلى مسائل التطور الاجتماعي-الاقتصادي للبلاد وقضايا التصدي للأنشطة الإجرامية المنظمة والإرهاب.
وشارك في الاجتماع كل من سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف ووزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف ورئيس هيئة الأمن الفدرالية الكسندر بورتنيكوف ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية ميخائل فرادكوف ورئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو ورئيس مجلس الدوما سيرغي ناريشكين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم