الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الشويفات شيّعت علاء أبي فرج... وهاب: شكرا وليد بك!

الشويفات شيّعت علاء أبي فرج... وهاب: شكرا وليد بك!
الشويفات شيّعت علاء أبي فرج... وهاب: شكرا وليد بك!
A+ A-

بهدوء شيّعت الشويفات والحزب التقدمي الاشتراكي الشاب علاء أبي فرج الذي قتِل في الخلاف الأخير مع مناصري الحزب الديمقراطي اللبناني الذي يرأسه النائب طلال ارسلان.


وكانت كلمة للوزير السابق غازي العريضي باسم الحزب الاشتراكي قال فيها:"اذا كان البعض يعتقد ان دم علاء سيكون منطلقا لمشروع فتنة فهو مخطئ لاننا مررنا بظروف صعبة وسقط لنا شهداء في غير الموقع الذي يجب ان يكونوا فيه الا ان قرارنا كان دائما قرار رفض الفتنة والتهدئة والاحتكام الى الدولة لانها المرجعية والملاذ" مشددا على ان الفتنة في البيت الداخلي ليس لها مكان على الاطلاق وهذا قرارنا وهذا شعارنا وهذه رسالتنا.


وأضاف العريضي:" هناك من يريدون اخذ نتائج الانتخابات الى حيث يريدون ولكن لن نسمح لاحد ان يسرق الانتصار بالفتنة في بيتنا او عموما بالفوضى في لبنان". 

رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب الذي لفتت مشاركته في التشييع قال:" فلتكن دماء علاء أبي فرج فداءً للجبل".


وأضاف:"اذا ثبت ان المجرم موجود في سوريا سأتواصل مع السلطات السورية لتسليمه وهذا الامر لا يمكن ان يلعب به احد او يسمح به احد ودماء الشهيد كانت ستجرّ الى مشكلة كبيرة وهذا غير مسموح به لكن هناك من منعوا الفتنة في الجبل وشكرا للحزب التقدمي الاشتراكي ووليد بك الذي حقن بموقفه الدماء". 


واكد وهاب ان من يلعب بالدم ويحمي اللاعبين بالدم هو مجرم يجب ان يحاسب. 


بدوره، نعى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط، عبر حسابه في موقع "تويتر"، ابي فرج قائلاً: "التحية كل التحية لك يا شهيد المحبة والانسانية.التحية لك يا كبيرا في تواضعك يا مقداما في واجباتك .التحية لك يا علاء عقيد ابي فرج. والتحية لكم يا احرار الشويفات وقد ودعتموه بالتصفيق كما تودع الامم الكبرى رجالاتها الكبار. خالدا الى الابد ستبقى يا علاء". 


الى هذا، أعلنت مديرية الإعلام في الحزب الديمقراطي اللبناني أن رئيس الحزب وزير المهجرين طلال أرسلان سيعقد مؤتمراً صحفياً يشرح خلاله تفاصيل ملابسات حادثة الشويفات، وذلك غداً السبت الساعة 1 ب.ظ. في دارته في خلدة.












حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم