الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

(فيديو)- جعجع: جبيل "بلاد الدابة"... وأبي رميا يردّ بعنف

(فيديو)- جعجع: جبيل "بلاد الدابة"... وأبي رميا يردّ بعنف
(فيديو)- جعجع: جبيل "بلاد الدابة"... وأبي رميا يردّ بعنف
A+ A-

تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لكلمة لرئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع اثناء "احتفال النصر" وتكريماً لماكينة "القوات" المركزية، اشار فيه الى ان جبيل تسمى "بلاد الدابة"، وسنسعى لتغيير اسمها بعد فوز حواط وربما ستصبح "بلاد الطيارة".

كلام جعجع، الذي نشرته صفحة أصدقاء زياد حواط، اثار العديد من ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي، كما استنكر النائب سيمون ابي رميا "الكلام المسيء الذي طال قضاء جبيل" على لسان رئيس "القوات اللبنانية" سمير جعجع والذي وصف به قضاء جبيل بـ"بلاد الدابة" في إشارة الى تخلفها، بحضور رئيس بلدية جبيل السابق والنائب المنتخب حديثا عن جبيل زياد الحواط، الذي كان يهز رأسه مبتسما لما تفوه به جعجع.


وأشار ابي رميا الى ان "جبيل ٧٠٠٠ سنة حضارة، والتي صدرت الحرف الى العالم وازاحت عنه ستار الجهل، جبيل الثقافة التي ادرجت على قائمة التراث العالمي عام ١٩٨٤، جبيل السياحة والعيش المشترك، لا يقال فيها الا ما يدعي للفخر والاعتزاز بتاريخ مدينة عريق".


وأضاف: "بصفتي نائب عن قضاء جبيل، آسف للكلام المهين الذي صدر بحق مدينة الحرف وأدعو جعجع الى تقديم الاعتذار لجبيل وأبنائها، وسحبه من التداول الاعلامي، احتراما اولا لجبيل وتاريخها العظيم، وثانيا لأدبيات التعبير عن الرأي الحر والمسؤول من قبل مسؤول "حكيم"، مضيفاً "نذكر ان المعركة الانتخابية انتهت ونأسف للعودة الى هذا التقاذف الاعلامي".


كما تمنى ابي رميا على النائب المنتخب عن بلاد جبيل زياد الحواط "أن يقوم بردة فعلٍ بحجم الإهانة التي تعرض إليها هو أولاً والجبيليون ثانياً"، مذكراً ان "جبيل التي تشرف لبنان والعالم كلّه، قد نصّبت أيضاً ريمون اده زعيماً لها"، لافتاً الى أن "ما من أحد يستطيع تغيير معالم جبيل أو نعتها بتعابير فاظة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم