الميادين الرئيسية في القاهرة مغلقة

1 تشرين الثاني 2013 | 12:59

(الصورة عن الانترنت).

أغلقت مجموعات من الجيش والأمن المصري اليوم الميادين الرئيسية في القاهرة وفي عدد من المحافظات تحسبا لوقوع صدامات خلال تظاهرات مرتقبة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقامت مجموعات من الجيش والشرطة مدعومة بآليات مدرعة بإغلاق ميدان التحرير في وسط القاهرة وعدد من الميادين الرئيسية وأقامت نقاط تمركز أمنية في عدد من المحافظات أبرزها الأسكندرية والسويس استعدادا لتظاهرات يقوم بها أنصار مرسي لرفض محاكمته التي تبدأ الاثنين المقبل بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين.
في غضون ذلك، حذرت السفارة الأميركية لدى مصر رعاياها من التواجد في الميادين والشوارع الرئيسية خلال التظاهرات وطالبت موظفيها بالحد من تحركاتهم في مناطق سكنهم.
وأوصت السفارة رعاياها بتوخي الحيطة والحذر واتخاذ الاحتياطات نظر للاشتباكات التي وقعت أخيراً في جامعات دة في القاهرة وامتد معها العنف في الجامعات في بعض الأحيان ليصل إلى الشوارع القريبة.
ومن المرتقب أن تبدأ الاثنين المقبل أولى جلسات محاكمة مرسي بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي أوائل كانون الأول 2012.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard