الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هاميلتون يعوّل على الأداء في كاتالونيا

هاميلتون يعوّل على الأداء في كاتالونيا
هاميلتون يعوّل على الأداء في كاتالونيا
A+ A-


يأمل بطل العالم للفورمولا واحد البريطاني لويس هاميلتون في ان يعتمد على أداء سيارته "مرسيدس" أكثر من الحظ، مع عودة سباقات "فورمولا 1" إلى أوروبا في جائزة اسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم، والتي تقام في عطلة نهاية الأسبوع الحالي. 

وقبل انطلاق الاستحقاق على حلبة كاتالونيا، نبّه مدير الفريق النمسوي توتو وولف الى أن فريق "مرسيدس" سيواجه منافسة شرسة للفوز بلقب السباق الذي شهد الكثير من الأحداث الدراماتيكية في الأعوام الأخيرة.

ويجد هاميلتون (33 سنة) حامل اللقب وبطل العالم أربع مرات، نفسه في صدارة الترتيب العام للبطولة للمرة الاولى هذا الموسم بفارق أربع نقاط عن منافسه المباشر الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري.

ويعود ذلك الى ابتسام الحظ للبريطاني في جائزة أذربيجان، وفوزه بالسباق بعد سلسلة من الحوادث عاناها منافسوه.

وسبق للسائق البريطاني أن فاز على حلبة كاتالونيا مرتين في الأعوام الأربعة الاخيرة، وانطلق من المركز الاول 3 مرات على حلبة حيث غالبا ما يرجح ترتيب المنطلقين كفة الفائز.

ويدرك هاميلتون ان عليه أن يبذل قصارى جهده وأن صدارته للترتيب العام بفارق 4 نقاط ليست سوى موقتة، إذ يطارده كظله وصيفه ومنافسه المباشر هذا العام، بطل العالم أربع مرات أيضا فيتل، الفائز بالسباقين الافتتاحيين في اوستراليا والبحرين، والساعي الى تحقيق أسرع توقيت خلال فترة التجارب للمرة الرابعة على التوالي منذ بداية العام، ولكن للمرة الاولى في اسبانيا.

وينظر الى سباق إسبانيا على أنه مؤشر للمراحل المقبلة على حلبة "رائدة" ستظهر، مع رفع علم نهاية السباق الأحد، كيفية تطور فرق المقدمة مع ادخال تعديلات على سياراتها بعد السباقات الأربعة الأولى.

وشهدت حلبة "مونتميلو" التي تقع في المناطق النائية الصناعية شمال غرب مدينة برشلونة، "ولادة" النجم الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن الذي فاز بالسباق خلال بدايته مع فريقه الحالي "رد بل"، بعد حادث اصطدام بين سيارتي "مرسيدس" في اللفة الافتتاحية. وخضعت حلبة كاتالونيا لإعادة تعبيد المسار منذ العام الماضي. ومع عامل ارتفاع الحرارة أكثر من المعتاد، ستؤدي الاطارات دورا مهما في حسم النتائج.

وتحمل جائزة اسبانيا هذه السنة الرقم 48 (28 منها على حلبة كاتالونيا). وتحمل فيراري الرقم القياسي بعدد الانتصارات (12 مرة)، وسيرغب فيتل في تمديد فرحة الفوز للفريق الاحمر لتعويض الخطأ الذي ارتكبه في شوارع باكو، حيث داس متأخرا على المكابح، وهو يحاول تجاوز المتصدر بوتاس لتنزلق سيارته خارج المسار ويتراجع للمركز الرابع.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم