الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

دمشق: الضربات الإسرائيليّة تؤشّر إلى "مرحلة جديدة من العدوان" على سوريا

المصدر: أ ف ب
دمشق: الضربات الإسرائيليّة تؤشّر إلى "مرحلة جديدة من العدوان" على سوريا
دمشق: الضربات الإسرائيليّة تؤشّر إلى "مرحلة جديدة من العدوان" على سوريا
A+ A-

اعتبرت #دمشق ان الضربات التي شنتها #اسرائيل على مناطق في سوريا، واستهدفت مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري، تشير الى بدء "مرحلة جديدة من العدوان" على #سوريا.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية ان "دخول الكيان الصهيوني وداعميه في المواجهة في شكل مباشر، بعدما كان متخفيا وراء أدواته الارهابية، يؤشر إلى أن مرحلة جديدة من العدوان على سوريا بدأت مع الاصلاء بعد هزيمة الوكلاء".
ورأى ان الضربات تأتي "ردا على هزيمة ادواته من المجموعات الارهابية". 

ولطالما اتهمت دمشق الولايات المتحدة والغرب بدعم الفصائل المقاتلة المناهضة للنظام السوري والتي تطلق عليهم لقب "الارهابيين".

واكد المصدر، وفقا للوكالة، ان "هذا السلوك العدواني للكيان الصهيوني لن يفلح في إحياء المشروع التآمري المهزوم في سوريا، ولن يؤدي إلا إلى زيادة التوتر في المنطقة، الأمر الذي يشكل تهديدا جديا للأمن والسلام الدوليين".

واستهدفت صواريخ إسرائيلية مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري ومستودع ذخيرة وموقع رادار، على  ما نقل الاعلام الرسمي السوري عن مصدر عسكري فجر اليوم.

وقال المصدر العسكري، على ما نقلت وكالة "سانا"، إن بعض الصواريخ الإسرائيلية "استطاع استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة" من دون أن يحدد مواقعها، مؤكداً أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت "عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية، وتمنع معظمها من الوصول الى أهدافها".

وبدأ التصعيد قبل منتصف الليل في جنوب البلاد، قبل ان يتوسع لاحقاً ويستمر لساعات، مع اعلان الجيش الإسرائيلي عن تصديه لصواريخ قال إنها إيرانية استهدفت الجزء المحتل من هضبة الجولان، ثم إعلان دمشق أيضاً عن تصديها لصواريخ إسرائيلية في اتجاه مدينة البعث في القنيطرة جنوبا.

منذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت اسرائيل مرارا أهدافاً عسكرية للجيش السوري أو أخرى لـ"حزب الله" في سوريا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم