الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دراسة تكشف عن الطريقة المثلى لتقليل خطر اكتئاب ما بعد الولادة

المصدر: " الدايلي ميل"
حمدي حجازى
دراسة تكشف عن الطريقة المثلى لتقليل خطر اكتئاب ما بعد الولادة
دراسة تكشف عن الطريقة المثلى لتقليل خطر اكتئاب ما بعد الولادة
A+ A-

تعتقد بعض النساء على سبيل الخطأ، بأن فترة الحمل تعني الاسترخاء والراحة من أجل الحفاظ على صحة الجنين.  ولكن دراسة جديدة نشرها موقع جريدة "الدايلي ميل البريطانية" كشفت عن طريقة مثلى لتجنب الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، ألا وهي التمارين الأسبوعية.

وأكدت الدراسة أن 150 دقيقة من ممارسة التمرينات أسبوعيا للمرأة الحامل، تعد سلاحا قويا لحمايتها من الاكتئاب، وذلك بعدما تم إجراء الدراسة على أكثر من 600 امرأة حامل وتتبع مقدار التمرينات التي قمن بها بداية من الشهر السابع للحمل.

نتائج الدراسة وجدت أن النساء الحوامل اللاتي لم يقمن بأي تمرينات خلال الفترة الأخيرة من الحمل أصيب 15% منهن باكتئاب ما بعد الولادة. أما من مارسن التمرينات أسبوعياً لمدة 150 دقيقة، فقد أصيب 3% منهن بالاكتئاب، ما يكشف عن مدى جدوى كون المرأة الحامل نشيطة في أثناء الأسابيع الأخيرة من حملها.

وتجدر الإشارة إلى أن الاكتئاب بعد الولادة قد يؤثر سلباً على العلاقات بين أفراد العائلةأن الاكتئاب بعد الولادة قد يؤثر سلباً على العلاقات بين أفراد العائلة والتعلق بين الالاكتئاب بعد الولادة قد يؤثر سلباً على العلاقات بين أفراد العائلة والتعلق بين الطفل والأم، والتي قد يكون لها تأثير سلبي بعيد المدى على الطفل". وتسبب الأعراض الاكتئابية شعورًا بالإحباط لدى النساء، وعدم الاهتمام بالحياة اليومية، وعدم القدرة على الارتباط مع أطفالهن.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم