الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كارثة في توقعات ليلى عبداللطيف الانتخابية... إليكم النتيجة

علي حمدان
كارثة في توقعات ليلى عبداللطيف الانتخابية... إليكم النتيجة
كارثة في توقعات ليلى عبداللطيف الانتخابية... إليكم النتيجة
A+ A-

أقفلوا صناديق الاقتراع... ليلى عبد اللطيف أعلنت نتائج الانتخابات! هذا كان عنوان إحدى مقالاتنا المتعلقة بتوقعات السيدة ليلى عبداللطيف الانتخابية والذي سردنا من خلالها ما قالته سيدة التوقعات الاولى بحسب ما يطلقون عليها في برنامج "للنشر" الذي يعرض على قناة الجديد.

السيدة عبداللطيف التي تقول إنها ليست من الانبياء أو المنجمين بل تعتمد على الهام داخلي في توقعاتها، تباهت في بداية حلقتها مع الاعلامية ريما كركي، بانها استطاعت التنبؤ باسم 122 نائباً من أصل 128 في عام 2009، فماذا عن توقعاتها لهذه الدورة الانتخابية؟

في بداية كلامها توقعت صاحبة الالهام تساوي كتلتي "المستقبل" و"التيار الوطني الحر" بعدد المقاعد النيابية الامر الذي لم يحصل فبات توقعها خاطئًا.

فكتلة المستقبل فازت بـ20 مقعداً نيابياً وهم سعد الحريري ونهاد المشنوق وتمام سلام ورولا جارودي ونزيه نجم (بيروت)، محمد الحجار (الشوف)، محمد القرعاوي وهنري شديد (البقاع الغربي)، عاصم عراجي (زحلة)، بكر الحجيري (بعلبك- الهرمل)، طارق المرعبي ووليد البعريني ومحمد سلمان وهادي حبيش (عكار)، سامي فتفت وعثمان علم الدين وسمير الجسر ومحمد كبارة وديما الجمالي (طرابلس- المنية- الضنية) وبهية الحريري (صيدا- جزين).

 في حين فازت كتلة التيار الوطني الحر بـ22 نائباً هم: إبرهيم كنعان والياس بوصعب وادغار معلوف (المتن)، سيمون أبي رميا وروجيه عازار ونعمة فرام وشامل روكز (جبيل- كسروان)، ألان عون وحكمت ديب (بعبدا)، زياد أسود وسليم خوري (جزين)، ادكار طرابلسي ونقولا الصحناوي وانطوان بانو (بيروت)، جبران باسيل وجورج عطالله (الشمال الثالثة)، أسعد درغام (عكار)، ايلي الفرزلي (البقاع الغربي)، سليم عون (زحلة)، ماريو عون، سيزار أبي خليل وفريد البستاني (الشوف- عاليه).

لم تقتصر توقعات عبداللطيف على رجال السياسة فحسب، بل تعدى ذلك لتطال الاعلاميين، فتوقعت السيدة ليلى فوز كل من بولا يعقوبيان التي لعبت الصدفة دورها كي لا تخذل امراة التوقعات ففازت بولا بالفعل، في حين لم يحالف الحظ جيسيكا عازار التي توقعت عبداللطيف فوزها ففشلت بالتوقع.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BiXVwzhALo_/?taken-by=jessicaazarofficial]]

أما بالنسبة للتمثيل النسائي فقالت إن عدد النساء في البرلمان المقبل لن يتجاوز العدد الحالي وهو الامر الذي أخطأت به أيضاً، فقد وجدت 4 سيدات في البرلمان السابق، مقابل فوز 6 في البرلمان الحالي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BikD4Amniqd/?hl=en&taken-by=paulayacoubian]]

ايضًا، توقعت فوز كل من الشيخ حسين زعيتر في جبيل، وسركيس سركيس في المتن، ونقولا فتوش وإيلي ماروني وأسعد نكد في زحلة، وبطرس حرب في البترون، وخرق أشرف ريفي والنائب كاظم الخير في المنية، وتوقعت أيضاً هزيمة الياس المر في المتن ووصفت وضعه (بالمخوطر)، وفوز ميشال فرعون في بيروت الاولى، كما أنها لم تذكر فوز  زياد أسود في دائرة صيدا جزين، واكتفائها بكلمة "ما الو حظوظ" عند سؤالها عن توقعاتها حول وضع ايلي الفرزلي و عبد الرحيم مراد مع حفظ الالقاب لجميع المذكورين.

هذا وتوقعت الست ليلى فوز لائحة الرئيس الحريري كاملة بمقاعد دائرة بيروت الثانية واصرارها على هذا التوقع في أكثر من مرة ومنحها احتمالاً ضئيلاً جداً لامين شري وفؤاد المخزومي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bigw1YxBtR3/?hl=en&taken-by=fouad.makhzoumi]]

يذكر أن صاحبة الالهام توقعت أيضاً تولي الرئيس ميقاتي رئاسة الحكومة القادمة، والنائب جان عبيد رئاسة الجمهورية عقب انتهاء ولاية الرئيس عون. وبناءً على كل هذه التوقعات الخاطئة يمكننا تمني لهم حظاً أوفر في طموحاتهم الرئاسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم