اليونيفيل الإيطالية تنظم دورات لتعليم اللغة الإيطالية لعناصر من الجيش اللبناني

22 كانون الثاني 2013 | 13:33

المصدر: النهار -

  • المصدر: النهار -

إنسجاماً وروحية القرار 1701 و الذي ينص على دور اليونيفيل في تعزيز وجود الجيش اللبناني في الجنوب و بسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية ، نظمت القوة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في مقرها في شمع دورات مكثفة لتعليم اللغة ألإيطالية لعدد من عناصر الجيش اللبناني .

وتندرج الدورة التطبيقية في سياق المبادرات العديدة التي تقوم بها الوحدة الإيطالية في إطار مساندتها و دعمها للجيش اللبناني في منطقة عملها وأيضا التنسيق والتعاون ما بين اليونيفيل والجيش اللبناني في سبيل الحفاظ على الأمن و الإستقرار في المنطقة.

وقد وزعت الحصص الدراسية على مجموعتين من الطلاب ولمدة أربعة حصص اسبوعيا ، لغاية أيار، بإشراف عدد من الضباط الإيطاليين وبتنسيق مع مؤسسة دانتي آليغيري لتعميم الثقافة و اللغة الإيطالية في العالم.

وأشرف على تنظيم الدورة فريق إيطالي متخصص تابع لمكتب التعاون المدني – العسكري للواء المؤلل "فريولي" والذي يقود القطاع الغربي لليونيفيل و القوة الإيطالية في الجنوب منذ تشرين الثاني الماضي تحت أمرة الجنرال الإيطالي أنتونيو بيتيللي.

و في الختام سوف يتم توزيع على المشاركين، شهادات دبلوم عالي PLIDA من دانتي آليغيري مصدّقة من جامعة لاسابيانزا في روما ومعترفة على الصعيد الأوروبي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard