سوريا تدين القرار "العدواني" لترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الايراني

9 نوار 2018 | 00:53

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

أعربت #سوريا عن "ادانتها الشديدة" لقرار الرئيس الأميركي دونالد #ترامب الثلثاء الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، مؤكدة "تضامنها الكامل" مع #طهران ومبدية ثقتها بقدرة إيران على تجاوز تداعيات "الموقف العدواني" للإدارة الأميركية، كما افادت وكالة الانباء الرسمية السورية "سانا".

ونقلت سانا عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قوله ان دمشق "تدين بشدة قرار الرئيس الأميركي الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران الأمر الذي يثبت مجددا تنكّر الولايات المتحدة وعدم التزامها بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية".

واضاف إن "ردود الفعل الدولية المنددة والمستنكرة للقرار الأميركي اظهرت عزلة الولايات المتحدة وخطأ سياساتها التي من شأنها زيادة التوترات في العالم".

وشدد المصدر على ان دمشق "إذ تجدد تضامنها الكامل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية قيادة وحكومة وشعبا فانها واثقة تماما بقدرة ايران على تجاوز تداعيات الموقف العدواني للادارة الاميركية والذي يؤثر في امن واستقرار المنطقة والعالم".

وتعتبر طهران احد ابرز حلفاء #دمشق.

وبعد وقت قصير على انتهاء الرئيس الاميركي من الادلاء بخطابه مساء اليوم، اعلن الاعلام الرسمي السوري تصدي الدفاعات الجوية السورية لصاروخين اسرائيليين استهدفا ريف دمشق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard