في أقوى بادرة انفتاح على "الدولة المنعزلة"... برنامج الأغذية العالمي يعتزم زيادة المساعدات لكوريا الشمالية

8 أيار 2018 | 17:56

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

كوريون شماليون.

أكد برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، ان رئيسه سيبدأ اليوم زيارة لـ #كوريا_الشمالية لـ "بحث زيادة توزيع الأغذية في أقوى بادرة انفتاح على الدولة المنعزلة". 

وتأتي الزيارة التي تستمر لـ 4 أيام في الوقت الذي تتحسن فيه العلاقات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وتجري فيه التحضيرات لمحادثات مع الرئيس الأميركي دونالد #ترامب تتناول نزع السلاح النووي.

ويقول البرنامج ان "نحو 70 % من سكان كوريا الشمالية، البالغ عددهم 25 مليون نسمة، يفتقرون للأمن الغذائي مما يعني أنهم يواجهون صعوبات لتجنب الجوع"، مضيفاً أن "واحدا من بين كل أربعة أطفال تحت سن الخامسة في كوريا الشمالية يعاني تأخر النمو بسبب سوء التغذية المزمن".

ويهدف البرنامج حاليا لمساعدة 650 ألف امرأة وطفل هناك شهريا بتقديم الحبوب والبسكويت.

وتابع البرنامج، في بيان تزامن صدوره مع بدء زيارة مديره التنفيذي ديفيد بيسلي والتي تستمر من 8 إلى 11 أيار، أن "نقص التمويل أدى إلى خفض الحصص أو تعليقها في بعض الحالات".

ولم يورد أي تفاصيل لكن الأرقام الواردة على الموقع الإلكتروني لبرنامج الأغذية العالمي أظهرت أن 19.2 % فقط تحقق من مناشدة بقيمة 52 مليون دولار لعام 2018. وكانت سويسرا والسويد وفرنسا من أكبر الدول المانحة.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard