الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مَن هم أصغر النواب سناً في البرلمان اللبناني؟

المصدر: "النهار"
مَن هم أصغر النواب سناً في البرلمان اللبناني؟
مَن هم أصغر النواب سناً في البرلمان اللبناني؟
A+ A-

وصل قطار الانتخابات النيابية الى محطته الاخيرة، باعلان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الفائزين بانتخابات العام 2018. وجوه جديدة عدة تمكنت من حجز مقعد لها في البرلمان، منها وجوه شبابية، فمن هم الاصغر سناً من النواب الحاليين؟


سامي فتفت 

سامي فتفت نائب عن المقعد السني في الضنية، مواليد 1989، نجل النائب السابق الدكتور أحمد فتفت، تخرج في العام 2007 من المدرسة الثانوية، درس الاقتصاد في باريس، في العام 2010 عاد إلى لبنان حيث أكمل دراسة الماجستير، وهو رجل اعمال، مارس عدة اختصاصات من المحاسبة وخدمة الزبائن الى الاقسام الادارية، وبعد ان عمل 3 سنوات بين الرياض وعمان ودبي، عاد الى وطنه لبنان لينخرط في العمل السياسي.



طوني فرنجية

طوني فرنجية نائب عن المقعد الماروني زغرتا، مواليد زغرتا 22 أيلول 1987، هو إبن رئيس تيار المرده سليمان فرنجية. يحمل إجازة جامعية في الاقتصاد من جامعة البلمند، وماجستير في الاقتصاد المالي من جامعة "سيتي يونيفرسيتي" في بريطانيا.



طارق المرعبي

محمد طارق المرعبي نائب عن المقعد السني في عكار، مواليد بلدة عيون الغزلان 1985، هو نجل الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، تخرج في الجامعة الاميركية في بيروت مع بكالوريوس في ادارة الاعمال، متخصصاً في مجالات مالية واقتصادية. استكمل شهادة الماجستير في إدارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الاميركية بتفوق، ثم انتقل الى لندن لمتابعة دراسته في القانون والمحاسبة في كلية لندن للاقتصاد (LSE) بعد حصوله على منحة تشيفنينغ (Chevening). انتقل بعد ذلك إلى باريس لنيل الدكتوراه في إدارة الأعمال في كلية باريس للأعمال، عمل في بنك لومبارد في لندن وجنيف، ثم كنائب رئيس مصلحة في مصرف لبنان، وانتقل لاحقا إلى دبي للعمل كمدير مالي لشركة إيكفليكس ميديا.



تيمور جنبلاط

تيمور جنبلاط: مواليد عام 1982، وهو النجل البكر لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، من زوجته الأولى جيرفيت، تخرج في الجامعة الأميركية في بيروت في اختصاص العلوم السياسية، وأكمل دراساته العليا في جامعة السوربون في العاصمة الفرنسية باريس، واكب رحلة والده السياسية، وكان يظهر في الأنشطة السياسية والحزبية، ليجد نفسه لاحقا وريثا للزعامة الدرزية.



نديم الجميل

نديم الجميل مواليد سنة 1982، نائب في البرلمان اللبناني منذ العام 2009، هو نجل رئيس الجمهورية السابق بشير الجميّل الذي اغتيل قبل أن يتسلم الرئاسة، والنائبة السابقة صولانج الجميّل، كما أنه عضو في حزب الكتائب اللبنانية. بدأ دخوله إلى عالم السياسة أثناء فترة التواجد السوري في لبنان من خلال المشاركة في التظاهرات المناهضة للنظام السوري وتنظيم الاعتصامات مع الفصائل الأخرى المناهضة للسوريين داخل الجامعات.



سليم الخوري

سليم الخوري مواليد عام 1980، المحاربية قضاء جزين، حائز شهادة دكتوراه في الصيدلة من الجامعة اللبنانية الاميركية، بيروت، مزاول مهنة الصيدلة في صيدليته الخاصة و محاضر في مادة الـPharmacology في جامعة الجنان، عضو المجلس الاعلى لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك، منخرط في العمل السياسي منذ صفوف الدراسة الجامعية ومن ثم العمل النقابي بالتوازي مع النشاط السياسي والاجتماعي في قضاء جزين وجواره الممتد على مدى سنوات طويلة كونه ابن عائلة سياسية عريقة.



سامي الجميل

سامي الجميل نائب في البرلمان اللبناني منذ العام 2009 ، رئيس حزب" الكتائب اللبنانية"، نجل رئيس الجمهورية السابق الرئيس امين الجميل، ولد في بكفيا، العام 1980. حائز على إجازة في الحقوق من جامعة القديس يوسف سنة 2002، وعلى الدراسات العليا في القانون الدستوري من الجامعة نفسها سنة 2005، في العام 2003 ترأس مصلحة الشباب في الحركة الإصلاحية الكتائبية ، وفي العام 2005 شارك في تأسيس "حركة لبناننا، تولى قيادة مجلس الشباب والطلاب في حزب الكتائب سنة 2007، ثم عين منسقاً عاماَ للجنة المركزية في الحزب نفسه سنة 2008.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم