الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مايكروسوفت لا تتوقف عن إدهاش الجميع: هذا ابرز ما استعرضته في مؤتمرها Build 2018

مايكروسوفت لا تتوقف عن إدهاش الجميع: هذا ابرز ما استعرضته في مؤتمرها Build 2018
مايكروسوفت لا تتوقف عن إدهاش الجميع: هذا ابرز ما استعرضته في مؤتمرها Build 2018
A+ A-

عرض قادة #مايكروسوفت في مؤتمر Build السنوي لشركة مايكروسوفت تقنيات جديدة ومتنوعة لمساعدة كل مطور على ان يكون مطور ذكاء اصطناعي على نظامي Microsoft 365 وMicrosoft Azure وعبر أي نظام أساسي.

مبادرة الذكاء الاصطناعي 

وكجزء من التزام مايكروسوفت بمنتجات وممارسات الذكاء الاصطناعي الموثوقة، أعلنت الشركة عن مبادرة الذكاء الاصطناعي لذوي الإحتياجات الخاصة AI for Accessibility، وهو برنامج جديد يهدف إلى استغلال قوة الذكاء الاصطناعي لتضخيم القدرات البشرية لأكثر من مليار شخص حول العالم من ذوي الإحتياجات الخاصة حيث يضم هذا البرنامج منح واستثمارات تقنية وخبرات، وسيضم أيضًا تقنية الذكاء الاصطناعي لإمكانية الوصول إلى خبرات Microsoft cloud.

وبالإضافة الى هذا البرنامج دعت الشركة المطورين لاحتضان Microsoft 365 كمنصة تطوير قوية. اذ تقدم Microsoft 365 كل من Office 365 وWindows 10 وEnterprise Mobility + Security EMS وتوفر حلًا كاملًا ذكيًا أمنًا لتمكين الموظفين، باعتبارها أكبر منصة إنتاجية في العالم وتطوير الخدمات السحابية الذكية، والتي تتيح للمطورين إمكانية الوصول إلى عملاء مايكروسوفت بطريقة متعددة الاشكال.

الأجهزة الذكية والخدمات السحابية

كما كان للأجهزة الذكية والخدمات السحابية الذكية أيضاً حصة هامة في مؤتمر Build، اذ اعلنت مايكروسوفت برنامج intelligent edg، وهو يعمل على توفير طرق متقدمة للمشاهدة والاستماع والتنبؤ دون الاتصال المستمر بالسحابة، وهو يعمل على فتح الفرص للمستهلكين والشركات والصناعات بأكملها لتوسيع نطاقها لا سيما مع الإنتشار الكثيف للأجهزة الذكية في المنازل والشركات في جميع أنحاء العالم.

وكشفت الشركة بان المطورين ابتداً من العام الحالي سيتمكنون من الحصول على 95% من الارباح الخاصه بايرادات ومبيعات تطبيقاتعهم على المنصه باستثناء الالعاب. وتهدف الشركة الى زيادة عدد التطبيقات على متجرها بالاضافه الى تحسين التطبيقات الجديدة كونها لا زالت متاخر لغايه الان عن متجري غوغل بلاي ومتجر الايتونز الخاص بشركة آبل الاميركية . وتسري القوانين الجديد على Windows 10 PC و Windows Mixed Reality و Windows Phone و Surface Hub ويستثنى منها عمليات الشراء على وحدات Xbox الخاصه بالالعاب .

مشروع Kinect for Azure

كما أعلنت شركة مايكروسوفت عن مشروع Kinect for Azure، وهو عبارة عن حزمة من المستشعرات، تتضمن كاميرا العمق من الجيل الجديد، مع نظام داخلي مصمم خصيصًا لـلذكاء الاصطناعي على edge. ويتيح Project Kinect for Azure سيناريوهات جديدة للمطورين الذين يعملون مع الذكاء المحيط. ويجمع مشروع Kinect for Azure بين صناعة التي تحدد مستشعر Time of Flight ومستشعرات إضافية، وكل ذلك في عامل صغير وفعال من حيث استهلاك الطاقة، وسيستفيد من Azure AI لتحسين الرؤى والعمليات بشكل كبير. ويمكنها إدخال نظام تتبع يدوي مفصل بالكامل ورسم خرائط مكانية عالية الدقة، مما يتيح مستوى جديدًا من حلول الدقيقة.

وقدمت مايكروسوفت ايضاً معالجة صوتية فائقة من مصادر متعددة القنوات من أجل التعرف على الكلام بشكل أكثر دقة، وبميزات إلغاء الضوضاء والصوت البعيد المجال. مع ذلك، يمكن للمطورين إنشاء مجموعة متنوعة من سيناريوهات تمكين الصوت مثل أنظمة ترتيب القيادة، أو المساعدة في السيارة أو المنزل، والمكبرات الذكية، والمساعدات الرقمية الأخرى.

مشروع Brainwave

وباللإضافة الى اخدمات السابقة قدمت الشركة نسخة إستعراضية من مشروع Brainwave، و هي بنية لمعالجة الشبكات العصبية العميقة، على Azure وعلى edge. مشروع Brainwave يجعل Azure أسرع سحابة لتشغيل الذكاء الاصطناعي في الوقت الحقيقي وهو الآن متكامل تمامًا مع Azure Machine Learning. كما أنه يدعم الأجهزة Intel FPGA والشبكات العصبية المستندة إلى ResNet50. بالإضافة إلى ذلك، فإن مشروع Brainwave قيد التطوير لـ Azure Stack و Azure Data Box.

و باستخدام Microsoft Remote Assist، يمكن للعملاء التعاون عن بُعد مع مكالمات الفيديو الفردية بدون استخدام اليدين، ومشاركة الصور، والتعليقات التوضيحية للواقع المختلط. يمكن للعاملين مشاركة ما يشاهدونه مع أي خبير في قائمة جهات الاتصال الخاصة بفرق مايكروسوفت، مع الاستمرار في حل المشكلات واستكمال المهام معًا، بشكل أسرع.

و باستخدام Microsoft Layout، يمكن للعملاء تصميم مسافات في سياق مع الواقع المختلط، وذلك عن طريق نماذج ثلاثية الأبعاد لإنشاء تصميمات للغرف على مستوى العالم الحقيقي، واختبر التصميمات كصور ثلاثية الأبعاد عالية الجودة في الفضاء الفعلي أو في الواقع الافتراضي، و مشاركتها و تعديلها مع أصحاب المصلحة في الوقت الفعلي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم