لوريس يحض لاعبي توتنهام على التشبث بمقعد دوري الابطال

8 أيار 2018 | 14:42

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لوريس ("رويترز").

حث حارس مرمى #توتنهام الفرنسي هوغو لوريس زملاءه على أن يكونوا أقوياء ذهنياً في الامتار الاخيرة من صراع التنافس مع #ليفربول و #تشيلسي، على المركزين الثالث والرابع في #الدوري_الانكليزي والمؤهلين الى دوري ابطال اوروبا.

وتراجع ليفربول الثالث (72 نقطة من 37 مباراة)، وتوتنهام (71 من 36) في الاسابيع الاخيرة، ففاز الاول مع نجمه المصري محمد صلاح مرة يتيمة في آخر 5 مباريات، وتوتنهام مرة في آخر 4 مواجهات، ما أعاد تشيلسي الى دائرة الصراع بقوة بفضل 4 انتصارات متتالية للاعبي المدرب الايطالي انطونيو كونتي.

وينحصر الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين مباشرة الى دوري الابطال بين الاندية الثلاثة، فيستقبل تشيلسي، الاربعاء، هادرسفيلد (16)، قبل ان يختتم موسمه الاحد على ارض نيوكاسل العاشر، فيما يستقبل توتنهام الاربعاء نيوكاسل وينهي موسمه امام ضيفه ليستر التاسع الاحد عندما يخوض ليفربول مباراته الاخيرة ضد ضيفه برايتون (14).

ويملك ليفربول فرصة اضافية للتأهل الى المسابقة القارية الاولى كونه احد طرفي نهائي النسخة الحالية مع ريال مدريد الاسباني، والفائز بينهما يحجز بطاقة التأهل مباشرة. ويعول بذلك على صلاح متصدر ترتيب الهدافين (31 هدفا)، لكن لاعب روما الايطالي سابقا بقي صائما عن التسجيل في مباريات فريقه الثلاث الاخيرة.

ويدرك توتنهام جيدا اهمية خسارة بطاقة دوري الابطال في الامتار الاخيرة امام تشيلسي بالذات، فبرغم حلوله رابعا في موسم 2011-2012، ازاح تتويج "البلوز" بلقب دوري الابطال فريق المدرب هاري ريدناب انذاك الى المسابقة الرديفة "أوروبا ليغ".

ومع انتقال سبيرز الموسم المقبل الى ملعبه الجديد، الذي يتسع لـ62 ألف متفرج، يواجه نادي شمال لندن ضغوطات كبيرة للتأهل الى مسابقة مرموقة تدر أموالا وفيرة على خزينته.

وقال لوريس: "يجب أن نسأل أنفسنا ونفهم أن المباراتين المقبلتين مهمتان جدا لمستقبل النادي ومستقبل كل لاعب في غرفة الملابس".

وتابع: "نقاتل ضد ليفربول، ضد تشيلسي للحلول بين الاربعة الاوائل، وهما ناديان كبيران. هما معتادان على المنافسة على أعلى مستوى".

وأردف الحارس الدولي الذي يستعد ايضا لنهائيات مونديال 2018 مع بلاده: "يتوقف الأمر علينا. لكن يجب أن نكون واثقين بانفسنا. ليست لحظة الشكوك". 

ورغم ذلك، يبدو توتنهام مرتاحا لمواجهة فريقين ضمنا بقاءهما في دوري الاضواء، فقد خسر نيوكاسل مرة ثالثة تواليا السبت ضد واتفورد، فيما نال ليستر نقطة وحيدة من أصل 15 ممكنة.

بدوره، قال لاعب وسط تشيلسي البلجيكي ايدين هازارد، الذي فاز فريقه على ليفربول الاحد بهدف الفرنسي اوليفييه جيرو: "الفوز على ليفربول كان نتيجة هائلة. اذا تابعنا هذا الاداء في المباريات الاخيرة سننهي موسمنا بشكل جيد".

ويقاتل هادرسفيلد للبقاء في "البرميير ليغ"، اذ يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن ساوثهامبتون (17) وسوانسي سيتي (18)، علما ان آخر ثلاثة أندية تهبط الى الدرجة الاولى.

ونجح هادرسفيلد في أن يصبح اول فريق يجبر مانشستر سيتي حامل اللقب على التعادل سلبا في ارضه.

وستكون مواجهة ساوثهامبتون مع مضيفه سوانزي، اليوم الثلثاء، بالغة الاهمية في صراع الهبوط.

ويلعب الاربعاء ايضاً ليستر مع ارسنال، ومانشستر سيتي مع برايتون، والخميس مانشستر يونايتد مع مضيفه وست هام.

وكان مانشستر سيتي مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا قد ضمن اللقب الخامس في تاريخه، وبالتالي التأهل الى دوري الابطال، على غرار مانشستر يونايتد الثاني راهنا مع 77 نقطة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard