الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

معجزة إلهية... صبي يستفيق من غيبوبته بعد موافقة والديه على التبرع بأعضائه

المصدر: الإندبندنت
حمدي حجازي
معجزة إلهية... صبي يستفيق من غيبوبته بعد موافقة والديه على التبرع بأعضائه
معجزة إلهية... صبي يستفيق من غيبوبته بعد موافقة والديه على التبرع بأعضائه
A+ A-

في مفارقة غاية في الندرة، استعاد صبي يبلغ من العمر 13 عاماً وعيه، بعدما وقع والداه أوراقا تمنح الإذن لإدارة المستشفى للتبرع بأعضائه. ترينتون ماكينلي، الذي يعيش برفقة والديه بولاية ألاباما، تعرض لإصابة دماغية حادة، بعدما انقلبت عربة الأطفال الخاصة به، والتي كان يجلس عليها.

وحسبما ذكر موقع جريدة "الإنديبندنت" فقد أدى ذلك إلى إصابته بسبعة كسور حادة في الجمجمة، وقام الأطباء بإبلاغ الوالدين أن طفليهما لن يعيش طبيعياً مرة أخرى كما كان قبل الحادث.

وتقول والدته: "لقد كان أشبه بالموتى قرابة 15 دقيقة .. وأبلغني الأطباء أنه لن يعيش طبيعياً مرة أخرى بسبب مشكلات في الأكسدة أثرت على المخ بسبب الحادث".

وتتابع: "كان هناك خمسة أطفال يحتاجون لأعضاء تضاهي أعضاءه من أجل إنقاذ حياتهم.. ولذلك قررنا أن نوقع أوراق منح الإذن للمستشفى للتبرع بأعضاء ترينتون بعدما تيقنا من عدم جدوى محاولات الأطباء إعادته لما كان قبل الحادث".

وفي تحوّل مثير للأحداث، وفيما يشبه المعجزات الإلهية، وقبل يوم واحد من قيام الأطباء بنزع الأجهزة التي تبقي على حياة ترينتون، بدأت تظهر على أنشطته الدماغية علامات الاستجابة، كما بدأ يتنفس بشكل طبيعي.

وخسر الصبي حوالي 50 رطلا من وزنه، ولايزال يعاني ألما مزمنا في الأعصاب، وسيخضع لعملية جراحية لإعادة توصيل أجزاء من الجمجمة. ويقول الصبي "أعتقد أنني كنت في الجنة.. لا يوجد تفسير لاستفاقتي سوى أنها دعم من عند الله الذي أنقذ حياتي".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم