الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

تورينو يقدّم هدية ثمينة لجوفنتوس

المصدر: "أ ف ب"
تورينو يقدّم هدية ثمينة لجوفنتوس
تورينو يقدّم هدية ثمينة لجوفنتوس
A+ A-

أصبح #جوفنتوس على بُعد نقطة من إحراز اللقب للموسم السابع على التوالي، وذلك بفضل جاره اللدود تورينو، الذي أجبر #نابولي على الاكتفاء بالتعادل معه 2-2 على ملعب الأخير "سان باولو"، في المرحلة 36 من #الدوري_الايطالي.

ويمكن القول أن جوفنتوس ضمن منطقياً اللقب بسبب فارق النقاط الست، الذي يفصله عن نابولي، قبل مرحلتين على ختام الموسم والفارق الكبير في الأهداف (+61 للأول مقابل +45 للثاني)، علماً أنه يحتكم عادة الى نتيجة المواجهتين المباشرتين بين الفريقين، لكن كل منهما فاز بنتيجة واحدة 1-0 خارج ملعبه، وبالتالي سيكون فارق الأهداف بالمجمل الفاصل بينهما في حال التعادل بالنقاط.

وكان الفريق الجنوبي في حاجة الى الفوز بالمباراة من أجل الابقاء على آماله باحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1990، وذلك بعد خسارته في المرحلة السابقة أمام فيورنتينا 0-3 ما سمح لجوفنتوس بالابتعاد عنه بفارق 4 نقاط.

وبعد فوز جوفنتوس على ضيفه بولونيا 3-1 السبت، وسع فريق "السيدة العجوز" الفارق الذي يفصله عن رجال المدرب ماوريتسيو ساري الى 7 نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم، وبالتالي كان نابولي في حاجة الى تقليصه مجددا لاربع من أجل الابقاء على آماله باللقب، لا سيما أن عملاق تورينو يحل الأحد المقبل ضيفا على روما بعد مباراة مهمة جدا أخرى ضد ميلان الأربعاء في نهائي الكأس.

وفي "ستاديو فريولي"، ضمن انتر ميلان على أقل تقدير المشاركة في الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" الموسم المقبل، بفوزه الكبير على مضيفه أودينيزي 4-0. 

وابتعد انتر بفارق 9 نقاط عن غريمه اللومباردي ميلان (69 مقابل 60 نقطة)، وذلك قبل مباراتين على نهاية الموسم.

وفي حين ضمن انتر خوض غمار الدوري الأوروبي على الأقل الموسم المقبل، لا يزال ايضاً في موقع يتيح له ان ينافس على مركز للمشاركة في دوري الأبطال.

وتعززت حظوظه الاحد، بعدما تعثر لاتسيو في معقله الملعب الأولمبي أمام اتالانتا بالتعادل معه بهدف للاكوادوري فيليبي كايسيدو (24)، مقابل هدف للغامبي موسى بارو (2).

واستفاد قطب العاصمة الآخر روما من تعادل جاره لاتسيو للانفراد بالمركز الثالث بفارق نقطتين عن الأخير و4 عن انتر، وذلك بتحقيقه فوزه الرابع تواليا وجاء على حساب مضيفه كالياري بهدف التركي سينغيز اوندر (15).

وبعد أن يستضيف ساسولو في المرحلة المقبلة، يختتم انتر الموسم بمباراة مصيرية نارية ضد لاتسيو في معقل الأخير، علماً أن قد يستفيد ايضا من مواجهة المرحلة المقبلة التي تجمع روما بجوفنتوس. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم